الجزائر تجهض مخططًا إرهابيا لضرب مواقع حساسة

الجزائر تجهض مخططًا إرهابيا لضرب مواقع حساسة

المصدر: الجزائر –جلال مناد

قضت قوة عسكرية ،اليوم الأحد، على مسلحين متطرفين خطيرين كانا يخططان لعمليات إرهابية بمنطقة أغريب في مدينة عزازقة التابعة لولاية تيزي وزو شرقي العاصمة الجزائرية.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، أن قوات الجيش الوطني الشعبي، استغلت معطيات استخباراتية وبلاغات لسكان محليين وأطلقت حملة تمشيط واسعة لجبال المنطقة المعروفة بوعورة تضاريسها.

وعلى إثر ذلك، تعقبت قوة عسكرية متخصصة في مكافحة الإرهاب، العنصرين الخطيرين وقضت إلى غاية القضاء عليهما مع استرجاع أسلحة وذخيرة حربية وأجهزة اتصالات لاسلكية، بعد قصف بالمدفعية الثقيلة لمخابئ موجودة في قلب السلسلة الجبلية.

وأبرز المصدر، أن العملية العسكرية النوعية ما تزال مستمرة لتعقب مسلحين آخرين يرجح أنهم ينوون إتمام تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف ضرب مواقع حساسة بناء على تقارير استخباراتية حصلت عليها القيادة العسكرية، تفيد بتحركات مشبوهة لبقايا المجموعات الإرهابية التي تتحرك على محور مثلث الموت المعروف بأنه أبرز معاقل الإرهاب خلال فترة التسعينات التي شهدت عمليات اغتيال وتفجيرات دموية عديدة.

في سياق منفصل، ذكر بيان وزارة الدفاع الوطني، أن وحدة عسكرية تتبع القطاع العملياتي لورقلة جنوبي البلاد قد قضت على تاجري مخدرات كانا على متن سيارة رباعية الدفع محملة بكمية من الحشيش قرب منطقة حاسي مسعود البترولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع