نتنياهو: لن نتنازل للفلسطينيين ولو عن متر واحد

نتنياهو: لن نتنازل للفلسطينيين ولو عن متر واحد

المصدر: رام الله – نظير فالح

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينامين نتنياهو اليوم الأحد، إن حكومته لن تمنح الفلسطينيين أي أراض، ”حتى لو كانت مترا واحدا“.

وجاءت أقوال نتنياهو في جلسة وزراء ‘الليكود’ اليوم، في أعقاب ورود أنباء في الأيام الأخيرة عن نية إسرائيل منح الفلسطينيين سلطة سياسية على أراضي في المنطقة C في الضفة الغربية، في محاولة لتهدئة الأوضاع الأمنية ووقف التوتر والتصعيد في القدس والضفة الغربية.

ومن جهتها ، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية،أن المجتمع الدولي مطالب أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية بشكل فردي وجماعي،واتخاذ الإجراءات والتدابير العملية التي تفضي إلى ضمان احترام مبادئ وأحكام القانون الدولي لإنهاء الاحتلال.

ودعت الوزارة في بيان لها لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يصادف اليوم الاحد ،المجتمع الدولي إلى الانتقال من التنادي بعدالة القضية الفلسطينية والتعبير عن التضامن، إلى الالتزام بمسؤولياته في وضع حد للاحتلال وممارساته، من خلال اتخاذ قرار دولي ملزم ينهي الاحتلال، ويوفر الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

 كما دعت إلى الاعتراف بدولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة، مطالبة الدول إلى المبادرة في الاعتراف الثنائي بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، ومساندة مبادرات دولة فلسطين في استكمال الانضمام للوكالات والهيئات الدولية المختصة، ترسيخا لحقوقها كدولة كاملة السيادة.

وأشارت الوزارة إلى أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي هذا العام في ظل ”استمرار الاحتلال الإسرائيلي الممنهج والمنظم لأرض دولة فلسطين وشعبها، والإمعان في انتهاك الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية للشعب الفلسطيني على مدار الساعة“.

وأضافت في بيانها، أن إسرائيل تواصل ”ممارسة تصعيد غير مسبوق في جرائمه وإعداماته الميدانية وإجراءاته التعسفية، وعمليات التهويد المستمرة، وفرض الحصار وسياسة الإغلاق على قطاع غزة، والقيود المفروضة على حرية الحركة والتنقل للبضائع والأشخاص داخل ارض فلسطين المحتلة.. ضاربا بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية وقرارات الشرعية الدولية، والاتفاقيات الموقعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com