محافظ عدن يكشف عن تطورات جديدة بشأن دمج المقاومة بالجيش

محافظ عدن يكشف عن تطورات جديدة  بشأن دمج المقاومة بالجيش

المصدر: عدن – شبكة إرم الإخبارية

كشف محافظ عدن، اللواء جعفر محمد سعد ، اليوم السبت، عن آخر تطورات عملية دمج المقاومة الشعبية  بالأجهزة الأمنية والعسكرية بناءاً على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي .

وقال جعفر خلال اجتماع له بقيادات منظمات المجتمع المدني والمقاومة بمديرية صيرة بعدن، السبت، إن الأمن والأمان في المدينة من أهم أولويات عمله في الوقت الراهن ، مشيراً إلى أن استقرار العملية الأمنية لن يأتى إلا بدمج أفراد المقاومة في المؤسستين الأمنية والعسكرية .

وأضاف ”أن قيادات المحافظة تعكف حالياً على استكمال عملية الدمج لكل الأفراد الذين لم يرتبطوا بوظائف مدنية، ليتمكنوا من الحصول على رواتبهم والتدريبات الأمنية والعسكرية التي تؤهلهم للقيام بالمهام المناطة بها لحماية العاصمة عدن .

وكشف سعد  أنه تم تخصيص رواتب لأسر شهداء المقاومة تم ، سيتم صرفها في القريب العاجل، موضحاً أنه تم تخصيص 5  رحلات جوية من مطار عدن لنقل الجرحى والمصابين لتلقي العلاج في الخارج .

وأشاد بمبادرة قيادة مديرية كريتر التي أطلقتها قبل أيام لتفعيل الدور المجتمعي في حماية وتنظيف المديرية، مؤكداً على وقوف السلطة المحلية وقيادة المحافظة مع كل المبادرات الشبابية التي تهدف إلى خدمة مدينة عدن والحفاظ على السلم الاجتماعي فيها .

وبشأن المعالم الآثرية في المدينة التي تعرضت لدمار جراء الحرب الأخيرة التي شنتها ميليشيات الحوثي وصالح ، قال سعد إن هناك دعم من قبل حاكم الشارقة بالإمارات العربية المتحدة لتاهيل وترميم كافة المباني التاريخية والمعالم الأثرية بدءا من قلعة صيرة ومرورا بالمتحف الحربي والمجلس التشريعي وصهاريج الطويلة وغيرها .

وكان الرئيس هادي وجه يوم الخميس الماضي،  بفتح مراكز خاصة لاستقبال عناصر المقاومة الشعبية تمهيداً لإستيعابهم ودمجهم في الأجهزة الأمنية والعسكرية بعد إعادة تأهيلهم وتدريبهم في معسكرات خاصة محلية وأخرى عربية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com