العبادي:  40 % من الأراضي العراقية حررت من قبضة داعش
العبادي: 40 % من الأراضي العراقية حررت من قبضة داعشالعبادي: 40 % من الأراضي العراقية حررت من قبضة داعش

العبادي: 40 % من الأراضي العراقية حررت من قبضة داعش

بغداد – قال رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي،  اليوم السبت، إن القوات العراقية تمكنت من تحرير 40 % من أراضي البلاد التي اغتصبها تنظيم "داعش" منذ يونيو 2014.

وأضاف العبادي، في كلمة أمام مؤتمر هجرة الشباب الذي نظمته جمعية الهلال الأحمر العراقي "أننا نحقق انتصارات كبيرة وحررنا ما يقارب 40 % من الاراضي المغتصبة وابعدنا الخطر العسكري عن بغداد، أما الخطر الأمني فاكبر دول العالم تعاني منه".

ودعا الى " ترك التنافس الذي يعتمد على افشال الاخر وأن لا يكون الانتماء السياسي بديلا للانتماء للوطن والوطنية، مشيراً إلى أن البعض يريد أن يفشل الانتصارات التي يحققها الجيش لجر البلاد إلى صراعات جانبية.

وفي سياق اخر، قال العبادي إن "العملية السياسية والانتخابية يجب أن تقوم على أساس المواطنة، ولكن البعض انحرف وكان هدفه اسقاط الاخر وافشاله وأن أي عمل يقوم على هذا المبدأ خاطيء وأننا ماضون بالإصلاحات ومحاربة الفاسدين وإصلاح المنظومة الحكومية".

وأضاف" إننا نتبع سياسة واضحة لملاحقة الفاسدين، ولا نريد أن يتحول ملف الفساد إلى صراع سياسي لإسقاط الاخرين،  وعلى القضاء بذل المزيد من الجهد والابتعاد عن السياسة والحفاظ على الاستقلالية".

وأكد على ضرورة أن يتم التعامل مع ملفات الفساد ليس كما يتم التعامل مع الجرائم العادية لان الفاسدين لديهم اساليب تهديد للموظف والمحقق والشاهد والقاضي واخفاء فسادهم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com