تونس تفشل مخططات إرهابية لاستهداف منشآت أمنية وعسكرية

تونس تفشل مخططات إرهابية لاستهداف منشآت أمنية وعسكرية

المصدر: تونس- محمد رجب

كشفت وزارة الداخلية التونسية، السبت، أنه ”تم اكتشاف مخططات إرهابية لاستهداف منشآت أمنية وعسكرية“.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن دورية تابعة للجمارك بجهة بنقردان من ولاية مدنين (جنوب شرق)، بالقرب من الحدود التونسية الليبية، تمكنت من إيقاف ثلاثة إرهابيين تونسيين تمكنوا من التسلل خلسة من التراب الليبي إثر توفر معلومات استخباراتية لدى مصالح الحرس الوطني حول اعتزام عناصر إرهابية تونسية التسلل من ليبيا نحو تونس.

ولفتت الوزارة إلى أنه تمت إحالة هؤلاء الإرهابيين على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني، وأن التحريات الأولية أفضت إلى اعتراف أفراد المجموعة بأنهم كانوا يعتزمون القيام بعمليات إرهابية خلال الأيام القليلة المقبلة باستهداف منشآت أمنية وعسكرية حساسة بمدنين وبنقردان وبنزرت.

وأكدت الوزارة أنه تم الاحتفاظ بعشرة متهمين، بينما بقي ثلاثة آخرين في حالة فرار، حيث تقوم السلطات الأمنية بالتفتيش عنهم لإلقاء القبض عليهم.

يشار إلى أن القوات الأمنية نجحت في تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة أنفار  من ولايتي مدنين (جنوب شرق) وسيدي بوزيد (وسط غرب) كانوا يعتزمون القيام باعتداءات إرهابية على منشآت أمنية وعسكرية حساسة بكل من مدينتي بني خداش ومدنين (جنوب شرق) بالتنسيق مع أطراف إرهابية متواجدة بالقطر الليبي، بحسب بلاغ وزارة الداخلية.

ويأتي هذا العدد الكبير من الإيقافات لإرهابيين أو من يشتبه بانتمائهم إلى مجموعات إرهابية، بعد العملية الإرهابية التي ضربت تونس الثلاثاء الماضي وخلفت 12 قتيلا و20 جريحا من الأمنيين إلى جانب جرح 4 مدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com