إصدار مذكرة توقيف بحق مديرة المصرف العراقي للتجارة

إصدار مذكرة توقيف بحق مديرة المصرف العراقي للتجارة

المصدر: بغداد- محمد كريم

أصدر القضاء العراقي، اليوم السبت، مذكرة بالقبض على مديرة المصرف العراقي للتجارة، ”حمدية الجاف“ عن تهم تتعلق بملفات فساد مالي.

وقال مقرر مجلس النوّاب العراقي، نيازي معمار اوغلو، في تصريح صحفي، إن ”أنباء تشير إلى إصدار القضاء العراقي مذكرة إلقاء قبض بحق مديرة مصرف العراقي للتجارة حمدية الجاف“. مضيفاً أن ”الأخبار الواردة تفيد بأن مذكرة القبض صدرت على خلفية الملفات المحالة إلى القضاء“.

وفي ذات السياق، أكد ائتلاف دولة القانون، الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، أن ”عددا من نوابه في البرلمان العراقي أحالوا ملفات تخص مديرة مصرف العراقي للتجارة حمدية الجاف إلى النزاهة ومحكمة التحقيق“.

وأوضحت النائبة عن الائتلاف، ابتسام الهلالي، أمس الجمعة، أن ”الملفات تخص قضايا فساد وغسيل أموال وصرف اعتمادات وغيرها من الأمور الأخرى“، فيما أشارت إلى أن ”قانونياً يترتب على الملفات المحالة صدور مذكرة إلقاء قبض بحق الجاف“.

يشار الى أن لجنة النزاهة بمجلس النوّاب العراقي، كشفت في وقت سابق، عن تشكيل لجنة خاصة للنظر بالأجوبة التي ستقدم من قبل رئيس مصرف التجارة العراقي ”حمدية الجاف“ بشأن ملفات الفساد التي فتحتها اللجنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com