استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن بزعم ”دهسه إسرائيلييْن“

استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن بزعم ”دهسه إسرائيلييْن“

استشهد شاب فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، بعد عملية دهس نفذها قرب مستوطنة كفار أدوميم شرق مدينة القدس، أدت إلى إصابة مستوطنيْن إسرائيليين اثنين بجروح، حسبما أعلنت الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، في بيان لها :“تم صباح اليوم تنفيذ عملية دهس قرب مستوطنة كفار أدوميم، حيث أصيب إسرائيليان كانا يقفان قرب محطة حافلات، من قبل سيارة فلسطينية، وتم تحييد منفذ العملية من قبل مواطن إسرائيلي.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية، أن حالة الإسرائيليين المصابين متوسطة، إلا أنها لم تكشف عن هوية الشاب الفلسطيني. كما لم يصدر بيان عن وزارة الصحة الفلسطينية بشأن ظروف مقتله.

وأضاف البيان: ”تم إقرار وفاة الفلسطيني في المكان، حيث تواصل قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية أعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة“.

وسبق أن طالبت منظمة بتسيليم الحقوقية الإسرائيلية، أمس الخميس، في رسالة وجهتها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بوقف عمليات قتل الفلسطينين من قبل رجال الشرطة والمدنيين الإسرائيليين، دون محاكمة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع (أكتوبر/ تشرين أول) الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com