مصر تعلن مقتل 2 من مواطنيها في قصف جوي بليبيا

مصر تعلن مقتل 2 من مواطنيها في قصف جوي بليبيا

 القاهرة ـ قالت الخارجية المصرية، في الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة، إن مصريين إثنين قتلا خلال قصف جوي بمنطقة أجدابيا غربي مدينة بنغازي الليبية.

 وقال حمد أبو زيد المتحدث  باسم الخارجية المصرية ”وردت معلومات من خلال سفير مصر لدى ليبيا، محمد أبوبكر، الذي يمارس مهام عمله من القاهرة، بأن مواطنين مصريين اثنين (…)، يعملان بمنطقة أجدابيا بليبيا، لقيا مصرعهما نتيجة تعرض الورشة التي يعملان بها لقصف جوي يوم الخميس“.

وأضاف أن السفارة المصرية بليبيا تتابع، من خلال اتصالاتها ومصادرها، إنهاء إجراءات نقل الجثمانين المتواجدين حاليا بمستشفى أجدابيا، وذلك بعد انتهاء العمليات العسكرية الجارية في المنطقة.

وجددت وزارة الخارجية المصرية التذكير بضرورة ابتعاد المواطنين المصريين، الذين ما يزالون متواجدين في ليبيا (لم يحدد المتحدث باسم الوزارة أعدادهم )، عن بؤر التوتر والخطر والعمليات العسكرية حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.

وهذا الحادث هو الثاني من نوعه، الذي يتعرض له مصريون للقتل خلال أقل من يومين، حيث أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أمس الخميس، إن مصريين اثنين من رعاياها قتلا بليبيا بعد أن اختفيا لمدة أسبوع في ظروف غامضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة