المغرب يفكك خلية كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية خطيرة
المغرب يفكك خلية كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية خطيرةالمغرب يفكك خلية كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية خطيرة

المغرب يفكك خلية كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية خطيرة

قالت وزارة الداخلية المغربية في بلاغ لها اليوم الخميس، إن عناصر من المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت في الساعات الأولى من صباح اليوم، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر، من ضمنهم امرأة، ينشطون بمدن فاس وأولاد تايمة والدار البيضاء، موالين لتنظيم ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية"، وذلك "في إطار المجهودات الاستباقية الرامية لصد التهديدات الإرهابية".

وحسب البيان، الذي توصلت "شبكة إرم الإخبارية" بنسخة منه، فقد مكنت التحريات التي قام بها المكتب المركزي للأبحاث القضائية، من كشف مدى الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية في الأجندة التخريبية، التي سطرها التنظيم الإرهابي السالف الذكر، وذلك من خلال سعيهم الحثيث لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة.

وأضاف البلاغ، أن السلطات الأمنية المغربية، ستعمل على تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تفكيك خلية إرهابية أخرى قبل 10 أيام

وكانت وزارة الداخلية المغربية، قد تمكنت قبل عشرة أيام، من وضع يدها على خلية إرهابية، تتكون من أربعة مشتبه فيهم، ينشطون في مدينة بني ملال، وسط البلاد.

وحسب التحقيقات الأولية، فإن عناصر هذه الخلية انخرطوا في مخطط إرهابي خطير لزعزعة استقرار وأمن المملكة، عبر تنفيذ عمليات إرهابية نوعية، وذلك باستخدام متفجرات وعبوات ناسفة. كما أن المحققين توصلوا الى أن زعيم هذه الخلية على صلة وثيقة بمقاتلين مغاربة بصفوف ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية"، في إطار التنسيق مع قادة هذا التنظيم الإرهابي، للحصول على الدعم اللوجيستيكي اللازم لتنفيذ هذه المخططات الإرهابية".

ويأتي تفكيك الخليتين، على بعد أسبوعين تقريباً من الهجومات الإرهابية، التي ضربت العاصمة باريس، مخلفة مقتل 130 شخصا وجرح أزيد من 300 اخرين.

تهديد إرهابي وشيك

و يواصل المغرب، حالة اليقظة القصوى بعد هجمات باريس، للتصدي لتهديدات جدية وشيكة من "داعش".خاصة بعد تأكد الدور الريادي والحيوي للاستخبارات المغربية في فك ألغاز اعتداءات فرنسا الجمعة قبل الماضية.

ولذلك فإن الأجهزة الأمنية المغربية، تضع في حسبانها إمكانية تفكير عناصر متطرفة متشبعة بالأفكار الداعشية في تنفيذ "هجمات انتقامية".

ونفذت الأجهزة الأمنية المغربية، مجموعة اعتقالات في مناطق متفرقة على سبيل الاحتراز في حق عدد من المشتبه فيهم، في إطار عملها الإستباقي الذي يهدف إلى توجيه ضربات للعناصر الإرهابية، قبل أن تتحرك من خلال لجان يقظة وتتبع، تعمل على تنسيق الجهود لمحاصرة أي تهديدات إرهابية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com