مجهولون يعترضون موكب محافظ عدن.. ونهب ممتلكات وزيرة الإعلام

مجهولون يعترضون موكب محافظ عدن.. ونهب ممتلكات وزيرة الإعلام

المصدر: صنعاء - شبكة إرم الإخبارية

أكد مصدر أمني في محافظة عدن، قيام مجموعة مسلحة مجهولة، باعتراض موكب المحافظ اللواء جعفر محمد سعد، صباح اليوم في مدينة الشيخ عثمان.

وأفاد المصدر أن المحافظ كان في طريقه إلى زيارة المجلس المحلي بالمديرية، إلا أن موكب المحافظ فوجئ بعدد من المسلحين المنتشرين في سطح مبنى المجلس، ومحيط المكان.

وأكد المصدر أن المسلحين منعوا المحافظ من دخول مبنى المجلس المحلي، وأطلقوا عيارات نارية إلى الهواء، مشيراً إلى أن المسلحين قد يكونون من عناصر المقاومة الذين يطالبون بصرف مستحقاتهم ودمجهم ضمن قوات الجيش والأمن.

 وفي حادث آخر، أكدت وزيرة الإعلام في الحكومة اليمنية نادية السقاف، اليوم ، استيلاء الحوثيين على ممتلكاتها الشخصية في العاصمة اليمنية صنعاء ”باستخدام الترهيب والتهديد“.

وقالت السقاف، في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إن الحوثيين استولوا على سيارة وممتلكات خاصة بـ ”منتدى القرن 21“ الذي ترأسه السقاف في صنعاء، إضافة إلى الاستيلاء على سيارتها الشخصية وأثاث منزلها.

وأضافت السقاف أن ”الحوثيين لا يأبهون بأي أعراف أو أخلاق أو قيم إسلامية؛ ينتهكون البيوت والممتلكات الشخصية ويستولون على أموال الناس بغير وجه حق“.

وفي سياق آخر، أغلق مسلحون، اليوم الخميس، مؤسسة موانئ خليج عدن (حكومية)، جنوبي اليمن، ومنعوا العمال والموظفين، من دخولها ومزاولة أعمالهم، في خطوة قالوا إنها ”احتجاجاً على عدم توظيفهم من قبل المؤسسة“.

وقال موظفون لالأناضول، إن ”المسلحين أجبروا عمال المؤسسة بالعودة إلى منازلهم وعدم مباشرة أعمالهم، احتجاجًا على عدم توظيفهم، بناءً على وعود سابقة قطعتها المؤسسة لهم“.

وذكر الموظفون، أن المسلحين ”هددوا أمس الأربعاء بإغلاق المؤسسة وعدم السماح للعمال بالدخول، ما لم تقم بتنفيذ وعودها، الأمر الذي دفع كل العمال للعودة إلى منازلهم، دون أن تتمكن السلطات المحلية في المديرية والمحافظة من ايجاد حل للمشكلة“.

وقال أحد المختصين في ميناء عدن، ”إن مثل هذه الأمور، من شأنها الإضرار بسمعة ومكانة موانئ عدن الخدمية، وستؤثر سلبًا على الخدمات التي تقدمها للسفن الراسية فيها، مقابل مداخيل بالعملة الصعبة ترفد بها خزانة الدولة“.

وكانت مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية، قد عاودت نشاطها بعد حوالي شهر من إعلان الحكومة اليمنية تحرير عدن، منتصف يوليو/تموز الماضي، قبل توقفه مجددًا عقب التفجيرات التي طالت مقر إقامة الحكومة اليمنية ومقر قيادة التحالف العربي، والهلال الأحمر الإماراتي في 6 أكتوبر/تشرين الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com