ليبيا .. اعتقال مسؤول ديني بتهمة تمكينه أئمة من مبايعة داعش
ليبيا .. اعتقال مسؤول ديني بتهمة تمكينه أئمة من مبايعة داعشليبيا .. اعتقال مسؤول ديني بتهمة تمكينه أئمة من مبايعة داعش

ليبيا .. اعتقال مسؤول ديني بتهمة تمكينه أئمة من مبايعة داعش

اعتقلت قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في حكومة طرابلس الموازية، الشيخ محمد اتكتيك مدير مكتب أوقاف مدينة طرابلس ، بدعوى تمكينه لأئمة من مبايعة تنظيم "داعش" و التحريض على محاربة الدولة .

وأوضحت قوة الردع في بيان حصلت شبكة إرم الإخبارية ، بأنه ردا على الاتهامات التي وُجهت لها بشأن اختطاف محمد التكيتك مدير أوقاف طرابلس ، حيث سبق وتم الاتصال به وتمت مقابلته بشكل ودي ، وتمت مناقشته حول التقصير الحاصل من أوقاف طرابلس ، وما تعانيه المساجد في طرابلس ، ومايدور فيها من عمليات تجنيد لصالح تنظيم داعش والحث على الجهاد ، والالتحاق بسرت وتكفير الحكومات .

وأضاف البيان ، بأن " الشيخ اتكيتك استمع مطولا لنا واستعرضنا له بعض اعترافات الموقوفين ، ممن تورطوا في أعمال لصالح هذا التنظيم الإرهابي ، وطلب مقابلة بعض الأشخاص المقبوض عليهم ، وقام بالاستماع لهم للتأكيد على ماذكرناه له بخصوص غياب الرقابة والإختيار الجيد لأئمة بيوت الله " .

وأكدت قوة الردع الخاصة ، بأنه تم إبلاغ رئيس الحكومة بضرورة وضع حداً لهذا التسيب ، الا أنه لم يعر للأمر أي اهتمام ، وذكر بأنه لا يستطيع إقالته ، بالرغم من تحديد المساجد التي يقوم أئمتها بالتحريض على محاربة الدولة ومؤسساتها ، ضمن مفهوم التنظيم الإرهابي المعروف (داعش) .

من جهتها ، استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بطرابلس ، حادثتي اختطاف الشيخ محمد اتكيتك مدير مكتب أوقاف طرابلس، وهجوم مجموعة مسلحة على مبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، ومحاولة خطف وكيل الوزارة طارق الداقل .

وأكدت الوزارة أنها تستنكر هذا الحادث مع عامة الناس ، فضلاً على أن يفعل مع القائمين على شؤون المساجد والتحفيظ.

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس خلال الشهور الأخيرة ، نشاط عناصر متطرفين وارتفاع أعدادهم بشكل يثير الريبة ، ومدى ارتباطهم بالتفجيرات والحوادث الأمنية المتواصلة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com