مقتل وإصابة العشرات بتفجيرات و أعمال عنف في بغداد

مقتل وإصابة العشرات بتفجيرات و أعمال عنف في بغداد

بغداد – قتل 7 أشخاص، وأصيب 19 آخرون، بجروح أمس الثلاثاء، في تفجيرات و أعمال عنف بالعاصمة العراقية بغداد، بحسب مصدر في الشرطة.

و قال ضابط برتبة نقيب في الشرطة العراقية، إن 6 أشخاص قتلوا، وأصيب 19 أخرون بجروح في تفجير أربع قنابل محلية الصنع (عبوات ناسفة) في مناطق متفرقة ببغداد“.

وأوضح أن القنابل انفجرت في أماكن عامة بمنطقة ”الشعب“، وقضاء ”التاجي“ (شمال بغداد)، وحيي ”العامل“ (جنوب غرب)، و“العدل“ (غرب).

كما أفاد ضابط الشرطة، عثور قوات الأمن على جثة رجل مجهول الهوية، ملقاة على جانب الطريق في الشارع التجاري ضمن منطقة ”السيدية“ جنوبي بغداد.

وعلى الصعيد الأمني وفي محافظة ديالى شرقي العراق، أعلن الفريق الركن في الجيش العراقي، عبد الأمير الزيدي، انطلاق الخطة الأمنية الخاصة بـ“زيارة الأربعين“ في محافظة ديالى.

وقال الزيدي إن ”الخطة الأمنية انطلقت في محافظة ديالى بمشاركة أكثر من عشرين ألف عنصر أمن من الشرطة والجيش العراقي وبمشاركة قوات الحشد الشعبي“.

وأضاف الزيدي، أن الخطة الأمنية تهدف لتأمين الطرق الرئيسة بين بعقوبة (مركز محافظة ديالي)، والعاصمة بغداد، لمرور عشرات آلاف الزائرين نحو ”كربلاء المقدسة“ (جنوب العراق).

وزيارة الأربعين، من أهم المناسبات الدينية لدى أبناء الطائفة الشيعية، حيث يتوافد مئات الآلاف منهم من كافة أنحاء العالم إلى ”كربلاء“ لزيارة قبر الحسين بن علي، يوم العشرين من شهر ”صفر“ من كل عام (وفق التقويم الهجري)، الذي يوافق مرور 40 يوما على مقتل الحسين.

وزاد خطر متشددي تنظيم ”داعش“ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق، صيف العام الماضي، وإعلانهم دولة الخلافة عليها، إلى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة