تونس تؤكد مقتل 4 إرهابيين ردا على ذبح الراعي
تونس تؤكد مقتل 4 إرهابيين ردا على ذبح الراعيتونس تؤكد مقتل 4 إرهابيين ردا على ذبح الراعي

تونس تؤكد مقتل 4 إرهابيين ردا على ذبح الراعي

تونس- أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي، الثلاثاء، مقتل أربعة عناصر إرهابية في جبل المغيلة بجهة سيدي بوزيد ردا على اغتيال الراعي مبروك السلطاني الذي قطع الإرهابيون رأسه بتهمة التخابر مع الجيش.
وقال الوسلاتي إنه تم القضاء على أربعة إرهابيين خلال العملية العسكرية الأخيرة على خلفية اغتيال السلطاني في 13 نوفمبر الجاري وفق معلومات استخباراتية حصلت عليها المؤسسة العسكرية.
وكانت وزارة الدفاع أعلنت في وقت سابق عن مقتل عنصر إرهابي واحد خلال المواجهات وعثر على جثته في الجبل، بينما أصيب ثلاثة آخرون إصابات قاتلة لم يتم العثور على جثثهم، فيما سقط جندي أيضا في صفوف الجيش.
وأشار الوسلاتي إلى أن الجيش متأكد من مقتل الإرهابيين الثلاثة الذين أصيبوا في المواجهات.
وأوضح أن "الإرهابيين يحرصون حرصا شديدا على إخفاء جثث قتلاهم، إذ يعتبر هذا التصرف من الأمور التي عرفت عنهم".
يشار إلى أن متشددين موالين لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" خطفوا الطفل الراعي مبروك السلطاني (16 عاما) في الغابات المحاذية لجبل المغيلة الجمعة الماضي وبثوا على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، فيديو يصور عملية استجوابه وهو مقيد ويعترف بتعاونه مع الجيش مقابل تلقيه الأموال لاقتفاء أثر المسلحين والابلاغ عنهم قبل أن يعمدوا إلى قطع رأسه.
لكن وزارة الدفاع نفت لاحقا في بيان لها توظيفها الراعي، مشيرة إلى أن التسجيل الذي تم نشره على أساس أنها اعترافاته هي تصريحات تم تلقينه إياها وإجباره على قولها تحت طائلة التهديد بالسلاح.
وقالت الوزارة إن هذه العمليات هي الخطوات الأولى لهذه المجموعات من أجل محاولة السيطرة على المناطق المحيطة بالجبال المتحصنين بها، في ظل عدم تفوقهم العددي والإيديولوجي فيها، وذلك بترهيب المواطنين في ذات المناطق وترويعهم بغاية إجبارهم على التعاون معهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com