العراق يكشف عصابات إيرانية تزور تأشيرات زيارة كربلاء

العراق يكشف عصابات إيرانية تزور تأشيرات زيارة كربلاء

المصدر: بغداد- محمد كريم

كشفت وزارة الخارجية العراقية، الإثنين، عن قيام عصابات إيرانية بمنح سمات دخول مزورة لسواح إيرانيين ينوون الدخول إلى كربلاء لأداء أربعينية الإمام الحسين‎ (ع).

قال المتحدث باسم الوزارة، أحمد جمال، إن “هناك بعض العصابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقوم بتزوير الفيزا وسمات الدخول”، مؤكدا أن “كوادر وزارة الخارجية العراقية كشفت هذه السمات المزورة وتمت عمليات التنسيق مع السلطات الإيرانية من أجل ملاحقة هذه العصابات والقبض عليها”.

وأضاف جمال: “لن نسمح هذا العام بدخول أي زائر للأراضي العراقية ما لم يحمل سمه دخول رسمية”، مؤكدا أن “الإدارات الأمنية في المنافذ الحدودية للعراق ستشرف على إخضاعهم للتفتيش”.

وعن حجم سمات الدخول التي منحها العراق للسواح الأجانب، أكد أن “العراق أصدر مليون سمة دخول للراغبين في زيارة العتبات المقدسة، وأن التقديرات تؤكد تضاعف السواح في الأيام المقبلة مع اقتراب موعد الزيارة”.

ولفت جمال إلى أن “تسعيرة السمة تبلغ 40 دولارا للفرد الواحد بالنسبة للفيزا المفردة و30 دولار للفرد الواحد بالنسبة للفيزا الجماعية”، مؤكدا أن “الإيرادات تقترب من مبلغ 30 مليون دولار”.

وأشار إلى أن “وزارة الخارجية حريصة كل الحرص على إتمام سمات الدخول بسرعة كبيرة وبشفافية كاملة”، لافتا إلى أن “سمة الدخول يتم إصدارها في اليوم ذاته الذي يقدم فيه المعاملة أو الطلب للحصول على سمة الدخول”.

يشار إلى أن العراق يشهد إقبالا عالميا كل عام لأداء مناسك الزيارة الأربعينية الخاصة باستشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)، حيث تشهد محافظة كربلاء حضور ملايين المسلمين لأداء هذه الشعيرة المقدسة لدى الشيعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع