الائتلاف السوري يدعو “النصرة” إلى فك ارتباطها بالقاعدة

الائتلاف السوري يدعو “النصرة” إلى فك ارتباطها بالقاعدة

اسطنبول ـ جدد رئيس الائتلاف السوري المعارض، خالد خوجة، اليوم الاثنين، دعوته لجبهة النصرة إلى فك ارتباطها بتنظيم القاعدة، والعودة للمظلة الواسعة للثورة السورية”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في إسطنبول اليوم، وفيه قال خوجة “أطمئن السوريين بأن أي عملية انتقالية في سوريا ستكون خالية من النظام السوري وطغمته الحاكمة”.

وأفاد أنه “خلال جولاتهم الدولية والإقليمية أوضح التزام الائتلاف بالحل السياسي وفق بيان جنيف (أقر في حزيران/ يونيو 2012)، مؤكدا أنه لا حل سياسيًا في سوريا، في ظل وجود احتلال إيراني روسي مزدوج، ووجود بشار الأسد وزمرته الحاكمة”.

وأضاف أن “قوات الجيش السوري الحر والفصائل المقاتلة مستمرة بالدفاع عن الشعب السوري، وتحرير الأراضي السورية من الاحتلال الروسي والإيراني”، حسب قوله.

من ناحية أخرى، كشف خوجة أنه “مع بدء العدوان الروسي على سوريا منذ 53 يوما، سقط نحو 2977 شهيدا في مختلف المحافظات، من بينهم 550 نتيجة الضربات الروسية، وبلغت غارات الطائرات الروسية نحو 2943 غارة، وتم استهداف ثلاث مدارس و14 مشفى، ومعمل أدوية، ومعمل للصناعات الغذائية، ولم تتجاوز نسبة قصف مناطق تنظيم داعش نسبة 6%”.

  ودعا خوجة “جميع الفصائل السورية لتبني المسار الذي بدأت به الثورة، وهو المسار الوطني، مؤكدا على أن الجيش السوري الحر يرفض الإرهاب بكافة أشكاله”.

 وبخصوص مؤتمر الرياض المزمع انعقاده الشهر المقبل، أفاد بالقول “نرحب بالمؤتمر الذي تنظمه السعودية، وسيكون هنالك مشاركة للائتلاف، وسنعمل على انجاح المؤتمر، ونتواصل مع باقي مؤسسات الثورة والشخصيات لإنجاح هذا المؤتمر، والخروج بنتيجة ربما تساعد على الحل السياسي، وتساهم في استمرار المفاوضات من مكان توقفها في جنيف2”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع