أنباء عن مقتل السعودي أبي طلحة بالرمادي العراقية

أنباء عن مقتل السعودي أبي طلحة بالرمادي العراقية

الرياض- أكد مصدر أمني عراقي، أمس الأحد، مقتل مسؤول معسكرات التدريب لعناصر تنظيم داعش، السعودي المكنى بـ”أبو طلحة”، في قصف مدفعي بمنطقة التأميم جنوب مدينة الرمادي، وذلك في إطار العمليات التي تقوم بها القوات الأمنية العراقية بالمدينة تمهيدا لاقتحامها، وتحريرها من التنظيم الإرهابي.

وقال قائد أفواج عشائر محافظة الرمادي، العميد أحمد البيلاوي، إنه تحصل على معلومات تفيد بمقتل أبو طلحة مع ثلاثة من مساعديه العراقيين، السبت، مشيرا إلى أن القتيل يتولى مسؤولية تدريب عناصر التنظيم في معسكرات تقع في مناطق متفرقة من الأنبار؛ بحسب صحيفة الوطن السعودية.

ولم تؤكد مصادر أمنية رسمية مقتل أبو طلحة، لكنها أشارت في بيانات سابقة إلى قيام طيران التحالف بتوجيه ضربات جوية لمعاقل تنظيم داعش خلال الأيام الماضية بمحافظتي نينوى والأنبار، أسفرت عن مقتل عدد من قياديي التنظيم يحملون جنسيات أجنبية.

في الأثناء، اضطر العشرات من قياديي تنظيم داعش من العرب والأجانب إلى الهروب من محافظة الأنبار والتوجه إلى الرقة السورية، وذلك بعد مواصلة القوات الأمنية محاصرتها لمدينة الرمادي، تمهيدا لاقتحامها بعد توفير ممرات آمنة للمدنيين بالتعاون مع خلايا استخبارية منتشرة داخل الأحياء السكنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com