العراق.. فقدان 500 مليار دولار من البنك المركزي
العراق.. فقدان 500 مليار دولار من البنك المركزيالعراق.. فقدان 500 مليار دولار من البنك المركزي

العراق.. فقدان 500 مليار دولار من البنك المركزي

  كشفت لجنة النزاهة في البرلمان العراقي، اليوم الأحد، عن اختفاء 500 مليار دولار من البنك المركزي العراقي.

 وقال عضو لجنة النزاهة، النائب عادل نوري, في تصريح صحافي، إن "هناك خمس جهات رقابية رسمية تراقب عمل البنك المركزي العراقي وضعتها الدولة منذ عام 2005 لمتابعة الخروقات والتلاعب بالمال العام".

 وأضاف أن "قرابة 500 مليار دولار اختفيت من البنك المركزي بوجود هذه اللجان"، مؤكدا أن "اللجنة ستعيد النظر في كافة الملفات القديمة والجديدة التابعة للبنك وسيتم مراقبة أداء المؤسسات التنفيذية في الدولة العراقية".

 وأشار نوري إلى أن "لجنة النزاهة ستحيل المسؤولين عن التلاعب بالمال العام للقضاء وستقوم بمتابعة عمل القضاء حتى لا تتراكم الملفات في أروقته ، او يتم التوجه للمحسوبية تجت الفاسدين".

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أوعز في (16 من نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي)، بفتح تحقيق عاجل باختفاء 10 مليارات دولار من احتياطي البنك المركزي العراقي في عهد الحكومة السابقة التي تولى رئاستها نوري المالكي.

 ويرى خبراء اقتصاديون أن سياسات المالكي والفساد الإداري والمالي الذي ساد فترتي رئاسته للحكومة العراقية، تسبب في "إفلاس" الخزينة العراقية، وتسبب بصعوبات اقتصادية وأمنية مازال العراق يعاني منها على الرغم من الإصلاحات التي باشرها خلفه حيدر العبادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com