محادثات ثنائية بين الأردن وروسيا حول الحرب على الإرهاب

محادثات ثنائية بين الأردن وروسيا حول الحرب على الإرهاب

عمان – قال الديوان الملكي الأردني في بيان إن الملك عبدالله الثاني سيجري منتصف الأسبوع المقبل محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول “الحرب على الإرهاب” في مدينة سوتشي الروسية.

وأشار البيان إلى أن العاهل الأردني سيعقد مباحثات مع الرئيس الروسي تتناول “الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب”، وأن محادثات الزعيمين ستتطرق كذلك إلى “مستجدات الأوضاع في المنطقة، خصوصا على الساحة السورية”.

وكان العاهل الأردني لفت في 11 من نوفمبر الجاري إلى أن روسيا التي تدعم نظام دمشق هي لاعب “رئيس” لإيجاد حل سياسي في سوريا وأن ضلوعها في الأزمة من المحتمل أن يشكل “فرصة”.

وأضاف أن الحرب على متطرفي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، هي “حرب شاملة ونوع من حرب عالمية ثالثة، والتحرك معا في سوريا يتيح لنا بناء كتلة لنتمكن من مواجهته”، مشددا على ضرورة “أن نساعد بعضنا بعضا للعمل بشكل متناغم”.

ويشارك الأردن في التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية بقيادة الولايات المتحدة، في حين تتحرك روسيا التي تشن ضربات في سورية منذ سبتبمر الماضي خارج هذا التحالف.

وأحدثت عمان وموسكو، المفاجأة نهاية أكتوبر الماضي بعد اتفاقهما على على “التنسيق” في شأن العمليات العسكرية في سورية.

وأكد حينها وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني في 24 من الشهر الماضي أن هدف الاتفاق هو “ضمان أمن حدود” المملكة مع جارتها الشمالية سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع