تحفظ أردني حول مصطلح ”السياحة الدينية“ مع إيران

تحفظ أردني حول مصطلح ”السياحة الدينية“ مع إيران

المصدر: عمان – سامي محاسنه

تحفظ الأردن على فكرة التعاون مع إيران في مجال السياحة الدينية، معتبرا أن مجرد ربط السياحة بمصطلح ”الدينية“ يثير العديد من التساؤلات والتحفظات.

وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني إن العلاقة مع إيران هي علاقة ”تحكمها المصلحة الوطنية الأردنية العليا“.

وشكك المومني بالتسمية، مبينا أن ”مجرد تسميتها بسياحة دينية تجعلنا ننظر إليها نظرة مختلفة، لماذا لا تكون سياحة فقط“، وذلك في رده على سؤال للنائب الأردني يحيى السعود خلال لقاء حواري، الخميس الماضي حول ضرورة التعاون مع إيران في مجال السياحة الدينية.

وأضاف: ”مجرد تسميتها بسياحة دينية تجعلنا ننظر إليها نظرة مختلفة، لماذا لا تكون سياحة فقط، الأردن خاض هذه التجربة بالمناسبة قبل عقدين من الزمن، لكن تبين لنا خلاف ما قد يظهر“.

وبين المومني في حديثه عن سر نجاح السياسة الأردنية الخارجية في ظل الأزمات التي تحيط به بما في ذلك الأزمة السورية، بأنها تعود لعدة أسباب من بينها تاريخ الأردن السياسي غير الدموي وعدم وجود ضغينة بين القيادة السياسية والشعب الأردني إضافة إلى وسطية القيادة وسعة صدرها ووجود قنوات للتحاور بعيدة عن ”فوهات البنادق التي رسخها تاريخ العائلة الهاشمية المتسامح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com