مليون طفل يواجهون العنف في العراق

مليون طفل يواجهون العنف في العراق

المصدر: بغداد- محمد كريم

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم السبت، عن تعرض أكثر من مليون طفل للتعذيب الجسدي والنفسي بسبب الإرهاب في العراق.

وقال مدير مكتب (اليونسيف) للمنطقة الوسطى، حسام الموسوي، بالمؤتمر السنوي للدفاع عن حقوق الطفل في بغداد، إن “هذا المؤتمر يأتي دعما لما يواجهه الآلاف من الأطفال بسبب التحديات الكبيرة”، مبينا أن “عام 2014 شهد ظهور أزمة جديدة بسبب الإرهاب وانعدام الأمن في بعض المناطق وانتهاك كافة حقوق الإنسان”.

وأضاف أن “أكثر من 3 ملايين شخص تضرروا جراء الأزمة الحالية في العراق”، لافتا إلى أن “التقديرات تشير إلى أن أكثر من مليون طفل يعيشون في الأراضي التي تسيطر عليها داعش الإرهابية ويواجهون مخاطر عدة من الاعتداء والاستغلال الجسدي إضافة للصراعات النفسية التي يتعرضون لها”.

وأوضح الموسوي أن “الأطفال الذين يصلون إلى المناطق الآمنة لديهم قصص رهيبة من الانتهاكات والصدمات النفسية التي يمرون بها”، مؤكدا “إننا على يقين أن الأطفال الناجين استمروا بالمعاناة والضغط النفسي”.

ووفقا للأمم المتحدة، يوجد بالعراق ثالث أكبر عدد نازحين داخليا في العالم، بنحو 3.2 مليون شخص منذ كانون الثاني/ يناير 2014، لينضموا إلى نحو مليون شخص نزحوا داخليا العقد الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع