التحالف يقتل 40 حوثيا حاولوا التسلل إلى الأراضي السعودية 

التحالف يقتل 40 حوثيا حاولوا التسلل إلى الأراضي السعودية 

الرياض ـ قتلت قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، اليوم السبت، 40 عناصرا من مليشيات الحوثي، لدى محاولتهم التسلل إلى أراضي المملكة في قطاع جازان.

وقالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، اليوم السبت، إن ”القوات المسلحة تمكنت من التصدي لمحاولة التسلل للأراضي السعودية، وقتلت 40 عنصرا من متمردي الحوثي في عملية استباقية، عندما حاولوا الاقتراب من الحدود السعودية في جازان“.

وأوضحت، أن العملية ”نُفذت قرب جبل رازح (داخل الأراضي اليمنية)، على بعد نحو 15 كيلومترا من الحدود السعودية، وتم خلالها تدمير 3 عربات إحداها لنقل الذخائر واثنتين لنقل المسلحين“.  ولم تسفر العملية عن تسجيل أي خسائر في صفوف القوات السعودية، بحسب المصدر ذاته.

يأتي هذا وسط تقدم تحققه المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالية للشرعية، ممثلة في الرئيس اليمني ”عبدربه منصور هادي“ في معاركها ضد الحوثيين لتحرير مدن البلاد.

وتمكنت المقاومة الشعبية والقوات الموالية لهادي، ليل الجمعة / السبت، من اجتياز عقدة الألغام، التي زرعها الحوثيون في طريق تقدمها من لحج (جنوب)، والوصول إلى أول مناطق محافظة تعز (وسط) البلاد، بعد معارك استمرت 5 أيام .

وانطلقت معركة تحرير محافظة تعز، من قبضة الحوثيين وقوات المخلوع يوم الأحد الماضي، من 3 محاور، وعاد الرئيس هادي، الثلاثاء الماضي، إلى عدن للإشراف على سير المعركة، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com