مظاهرات جديدة في العراق للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد

مظاهرات جديدة في العراق للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد

المصدر: بغداد- محمد كريم

شهدت العاصمة العراقية بغداد، ومحافظات وسط وجنوب البلاد، عصر اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة للمطالبة بالإصلاح والقضاء على الفساد وإقامة دولة مدنية، فيما رددوا هتافات “قادمون يا خضراء” في إشارة إلى عزمهم التوجه نحو المنطقة الخضراء حيث مقر الحكومة.

وقال مراسل شبكة إرم الإخبارية ، إن الآلاف من المتظاهرين تجمعوا في ساحة التحرير وسط العاصمة عقب صلاة الجمعة، فيما أغلقت القوات الأمنية جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء (شديدة التحصين)، ومنعت سير المركبات في شوارع عديدة قريبة من محيط التظاهرة.

وأضاف أن ساحة التحرير شهدت حضور لافت لمحتجين قادمين من محافظات أخرى لإعطاء زخم اكبر لتظاهرة العاصمة بغداد.

ورفع المتظاهرون الأعلام العراقية ولافتات تنديداً بتأخر الإصلاحات التي طالبوا بها منذ انطلاق الاحتجاجات في (31 آب/ أغسطس الماضي)، كما ردد المتظاهرون شعارات تنتقد الحكومة والبرلمان العراقيين وإحالة الفاسدين إلى القضاء، وتحسين الوضع الخدمي والإنساني.

وشهدت أيضا محافظات البصرة، والديوانية، وذي قار، وبابل وميسان والنجف (جنوب البلاد)، الجمعة، تظاهرات حاشدة تطالب بتنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد المالي والإداري وسط انتشار أمني كثيف.

ونقلت تنسيقيتا واسط وكربلاء تظاهرتي المحافظتين إلى العاصمة بغداد بهدف إضافة المزيد من الزخم والضغط من أجل تحقيق الإصلاحات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع