العراق.. أحكام قضائية بحق 6 مسؤولين بارزين بتهم فساد

العراق.. أحكام قضائية بحق 6 مسؤولين بارزين بتهم فساد

بغداد- أصدرت محكمة جنايات محافظة بابل، جنوبي العراق، اليوم الاثنين، أحكاماً قضائية، بحق 6 مسؤولين بارزين في محافظة بابل، من بينهم المحافظ الحالي، والسابق، بتهم تتعلق بالفساد.

وقال القاضي، حيدر عبد الزهرة، رئيس استئناف بابل، في بيان له، إن “محكمة جنايات بابل أصدرت حكماً بالحبس الشديد، لمدة 3 سنوات، بحق عضو مجلس محافظة، بابل عليوي فرحان، إثر جريمة تزوير وفق المادة 289 من قانون العقوبات”.

وأضاف أن “محكمة النزاهة، أحالت محافظ بابل الحالي، صادق مدلول، والمحافظ السابق، محمد المسعودي، إلى محكمة الجنايات وفق المادة 340 من قانون العقوبات”.

ولفت القاضي عبد الزهرة إلى “توقيف كل من مدير مكتب المحافظ، حسام علي هادي، وسكرتير المحافظ، عادل عبد الكاظم خليل، وعضو مجلس المحافظة السابق، عقيل عبد الهادي السيلاوي، استناداً إلى المادة 340 من قانون العقوبات”.

ومحكمة التحقيق المتخصصة بدعاوى النزاهة تتبع لهيئة النزاهة الحكومية، وتقوم المحكمة بإجراء تحقيقات أولية بقضايا فساد قبل إحالتها إلى المحاكم المختصة.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد قرر مطلع أغسطس/ آب الماضي، منع المسؤولين المتهمين بملفات فساد، من السفر خارج البلاد، وإحالتهم إلى القضاء بعد ساعات من تصويت البرلمان العراقي، على حزمة إصلاحات، من بينها “ملاحقة الفاسدين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع