تغريدة مسيئة من قناة الحرة الأمريكية تُغضب السعوديين

تغريدة مسيئة من قناة الحرة الأمريكية تُغضب السعوديين

المصدر: خاص - شبكة إرم الإخبارية

تفاعل مئات السعوديين مع وسم ”#حملة_حذف_قناة_الحرة“، الأمريكية الناطقة بالعربية، بعد أن نشرت القناة تغريدة لها على حسابها الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة ”تويتر“، الأحد، قالت فيها: ”اطردوا السعوديين من فرنسا“، محملةً الشعب السعودي المسؤولية عن هجمات باريس.

إلا أن القناة الأمريكية سرعان ما بادرت إلى حذف تغريدتها المسيئة للشعب السعودي والتي أطلقتها السبت، عقب هجمات باريس التي وقعت مساء أمس الأول الجمعة، وأودت بحياة 132 شخصاً وإصابة أكثر من 200 آخرين.

CT4Hbv4W4AA5o5m

 وأضافت القناة: ”حصل خطأ تقني في تغريدة بثها حساب الحرة على تويتر، واشتملت على هاشتاج مسيء. بادرنا إلى حذف التغريدة، ونؤكد احترامنا الشعوب كافة“.

وتحت هاشتاغ #حمله_حذف_قناة_الحرة، كتب الدكتور خالد الدوسري: ”هذه القناة صهيونية بل أسوأ من العربية الصهيونية والـ MBCs و BBC وكل القنوات القذرة التي يملكها القذريين وهي أقرب للمنار“.

فيما غرد سعيد العسيري: ”منذ تأسست في عهد بوش وحتى اليوم لا نشرف بمشاهدتها؟ لكن للأسف كان إعلاميين عرب وخليجيين عبيد للمال فساعدوها“.

وكتب آخر: ”القناة بكبره مب معروفة، بهالهاشتاق انعرفت وخليتوه قناة كبيرة“، بينما رد آخر عليه مستهجناً: ”فضيحة عدد متابعيها أكثر من مليون والرتويت2 كيف لقناة يقال إنها عالمية أن تشتري متابعين وهميين“.

]

وأثار الوسم المسيء ردود فعل قوية من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين انبروا يدافعون عن الشعب السعودي، مطالبين القناة بالاعتذار، لتعود الأخيرة وتحذف التغريدة والوسم، مؤكدةً احترامها ”الشعوب كافةً“ دون أن تذكر ”الشعب السعودي “ الذي أساءت له بالاسم، بحسب موقع عاجل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة