بوتفليقة يجدّد دعم الجزائر “اللا مشروط” للقضية الفلسطينية

بوتفليقة يجدّد دعم الجزائر “اللا مشروط” للقضية الفلسطينية

المصدر: الجزائر – من جلال مناد

جدد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأحد، دعم بلاده “الدائم واللا مشروط للشعب الفلسطيني في نضاله العادل، من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وقال بوتفليقة، في خطاب وجهه لرئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس، بمناسبة الذكرى 27 لإعلان قياد دولة فلسطين، إنه يتمنى أن تعود هذه المناسبة على الشعب الفلسطيني “وقد تحقق له ما يصبو إليه”.

واغتنم الرئيس الجزائري، ذكرى إعلان إقامة الدولة الفلسطينية، ليحي “شجاعة ونضال الشعب الفلسطيني وتشبثه بالدفاع عن حقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة، وعن المقدسات الدينية وتصديه للانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة”.

وكان سفير فلسطين بالجزائر لؤي عيسى، قد صرح لدى مشاركته في أشغال الملتقى السنوي لحزب “تجمع أمل الجزائر” الموالي لبوتفليقة، أن الجزائر تعرضت لضغوط غربية من أجل التخلي عن دعمها للقضية الفلسطينية، لكنها قاومت بشراسة وفاءً لمبادئ سياستها الخارجية.

وعدد الدبلوماسي الفلسطيني، المحطات الهامة في مسار القضية انطلاقًا من الجزائر، خلال فترة حكم الرئيسين الراحلين هواري بومدين والشاذلي بن جديد، وأشاد بالدعم الذي يوليه الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة.

ويعتقد لؤي عيسى، أن “الدعم الذي تقدمه الدول العربية ليس كافيًا لإنهاء الاحتلال”، مظهرًا امتعاضًا من “ردود الفعل العربية الباردة، إزاء الانتهاكات التي يرتكبها يومياً الاحتلال الإسرائيلي الغاشم”.

وأبرز السفير الفلسطيني بالجزائر، أن شعبه ينتظر وقفة وصمودًا كما كان حاصلاً زمن حركات التحرر العالمية، مضيفًا أن “الاحتلال يتقوى من التشرذم العربي واستمرار الخلافات بين دول الأمة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع