زعيم مليشيا عراقية يهدد مسعود بارزاني (فيديو)

زعيم جماعة عصائب أهل الحق الشيعية قيس الخزعلي يقول لبارازاني أنه سيكون أول المهزومين عندما يدخل الحشد الشعبي إلى كركوك.

المصدر: النجف (العراق)- شبكة إرم الإخبارية

هدد زعيم جماعة عصائب أهل الحق الشيعية المسلحة المنضوية في الحشد الشعبي، السبت، رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وقوات البيشمركة بالدخول إلى محافظة كركوك المتنازع عليها بين حكومتي بغداد وأربيل.

وقال قيس الخزعلي في كلمة له خلال مؤتمر عشائري أقيم بمحافظة النجف (وسط العراق)، إن ”عدم دخول الحشد الشعبي الشيعي إلى محافظة كركوك لغاية الآن ليس بقرار من مسعود بارزاني، وإنما قيادة الحشد لم تقرر بعد عملية الدخول“.

وأضاف الخزعلي وهو يخاطب بارزاني: ”ستكون أول المهزومين أمامنا عندما يدخل الحشد الشعبي إلى كركوك، فأنت الذي انهزمت من داعش وداعش انهزم أمامنا“.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام عراقية، السبت، إن قوات البيشمركة الكردية منعت وفد الحكومة العراقية من دخول قضاء ”طوزخورماتو“ التابع لمحافظة صلاح الدين.

بدوره، أكد الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور، عدم السماح لأي فصيل من الحشد الشعبي بدخول قضاء ”طوزخورماتو“، مشيرا إلى أن ”ما يحصل في الطوز يخدم تنظيم داعش الارهابي“.

وبين ياور أن ”مقاتلي البيشمركة مشغولون الآن بالمعارك مع الدواعش خصوصا بعد الانتصارات التي تحققت في سنجار ولا يتدخلون بالأوضاع الداخلية“، موضحا أن ”هناك جهات سياسية وغيرها تحاول تعكير الأجواء في قضاء طوزخورماتو بعد استقرارها“.

من جانبها، أعلنت كتائب حزب الله وعصائب أهل الحق إرسال قوات خاصة مدربة على حرب المدن إلى القضاء لردع ”المعتدين“، في إشارة إلى قوات البيشمركة الكردية.

وشهد قضاء الطوز اشتباكات مسلحة بين قوات البيشمركة والحشد التركماني، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالعديد من المباني والمنازل السكنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com