الاحتلال الإسرائيلي يهدم منازل 4 أسرى فلسطينيين في الضفة

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منازل 4 أسرى فلسطينيين في الضفة

القدس المحتلة – هدم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، بمدينتي نابلس ورام الله في الضفة الغربية، منازل ثلاثة أسرى يتهمهم بقتل مستوطنين يهود، إلى جانب منزل فلسطيني رابع متهم بقتل جنود إسرائيليين.

وجاءت عملية الهدم في نابلس، وسط اندلاع مواجهات بمحيط المنازل، وفي مناطق متفرقة بالمدينة، مما أسفر عن 9 إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وهدم جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل الأسرى كرم المصري، وسمير الكوسا، ويحيى الحج حمد، في مدينة نابلس عقب زرعها بالمتفجرات وتفجيرها بعد إخلائها من ساكنيها، وفقاً للأناضول.

وأخلى الجيش الإسرائيلي المنازل المحيطة بالبيوت المستهدفة، واحتجز عشرات العائلات في شقق سكنية، قبل تنفيذ عملية الهدم.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط المنازل، وفي مناطق متفرقة في مدينة نابلس، بعد أن ناشدت مكبرات الصوت في المساجد المواطنين للتوجه لأماكن الهدم والتصدي للجيش الإسرائيلي.

وذكرت مصادر طبية أن المواجهات أسفرت عن إصابة 9 فلسطينيين، 2 منهم بالرصاص الحي، و7 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة لإصابة شاب دهسه جيب عسكري إسرائيلي، وتم نقل المصابين لتلقي العلاج في مستشفى رفيديا الحكومي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أخطر عائلات الأسرى بهدم منازلهم، إضافة لمنزل الأسير راغب عليوي بعد أن اعتقلتهم الشهر الماضي ووجهت لهم تهم قتل مستوطنين بعملية إطلاق نار، قرب مستوطنة ”إيتمار“، المقامة على أراضي قرية بيت فوريك شرق مدينة نابلس، في الاول من (أكتوبر/ تشرين أول) الماضي.

وفي بلدة سلواد، شرق مدينة رام الله، هدم الجيش الإسرائيلي منزل الشاب معاذ حامد المعتقل في سجون السلطة الفلسطينية، والذي تتهمه السلطات الإسرائيلية بالانتماء لخلية عسكرية تابعة لحركة حماس، نفذت عملية إطلاق نار بالقرب من مدينة نابلس بتاريخ 29 (يونيو/ حزيران) الماضي، وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين.

وأفاد شهود عيان بأن الجيش الإسرائيلي حاصر منزل حامد، وأخلاه من ساكنيه، قبل تفجيره، مشيرين إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، باتجاه عشرات الشبان الذي ألقوا الحجارة باتجاه القوة المقتحمة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أخطر عائلة حامد بهدم منزلها الشهر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com