مقتل مسؤول أمني من “حزب الله” في تفجير الضاحية (صور)

مقتل مسؤول أمني من “حزب الله” في تفجير الضاحية (صور)

المصدر: طهران - شبكة إرم الإخبارية

كشفت وسائل إعلام إيرانية، مقربة من الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، عن مقتل حسين باغي المسؤول الأمني في “حزب الله” اللبناني لمنطقة برج البراجنة جنوب العاصمة اللبنانية بيروت، ذات الغالبية الشيعية نتيجة تفجيرات وقعت مساء أمس الخميس.

وذكرت وكالة “مشرق نيوز” الإيرانية، إن حسين باغي القيادي في حزب الله، والملقب بـ “حاج أبو مرتضى”، مسؤول الأمن في منطقة برج البراجنة لقي حتفه بعدما منع انتحارياً من دخول إحدى الحسينيات لاستهداف المصلين الشيعة.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن ابنة القيادي في “حزب الله” حسين باغي قتلت معه نتيجة التفجير الذي ضرب منطقة برج البراجنة.

وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن التفجيرين الانتحاريين الذين استهدفا الضاحية الجنوبية لبيروت، وأسفرا عن مقتل أكثر من 45 شخصاً و إصابة 200 آخرين، بحسب حصيلة غير نهائية.

ومنذ موجة التفجيرات التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت بين 2013 و2014، ينفذ “حزب الله” والقوى الأمنية تدابير مشددة على مداخل الضاحية وعمليات تفتيش دقيقة للسيارات.

وشهد لبنان منذ بدء النزاع السوري منتصف (مارس/ آذار) من العام 2011، سلسلة من أعمال العنف والتفجيرات التي أدت إلى مقتل العشرات.

واستهدفت الضاحية الجنوبية ومناطق أخرى محسوبة على حزب الله بتفجيرات عدة كان آخرها في (يونيو/ حزيران) من العام 2014.

وتبنت بعض هذه التفجيرات مجموعات جهادية، مشيرة إلى أنها تأتي رداً على مشاركة الحزب في القتال في سوريا.

unnamed (3)

unnamed (2)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع