البنتاغون: عمليات البيشمركة بسنجار ستضعف داعش  

 البنتاغون: عمليات البيشمركة بسنجار ستضعف داعش  

واشنطن ـ أكد  بيتر كوك، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، أن قيام قوات البيشمركة، بقطع خط الإمدادات عن تنظيم داعش قرب جبل سنجار سوف ”يضعف“ داعش ويجعله غير قادر على إرسال دعم بشري لقواته من سوريا إلى العراق.

 وأضاف ”كوك“ في التصريحات التي أدلى بها في الموجز الصحفي اليومي له، من واشنطن ”قوات البيشمركة وبدعم من الحملة الجوية للتحالف ومستشاري التحالف يحاولون قطع خط الإمدادات الرئيسي بين الرقة السورية، ومدينة الموصل العراقية.

 وتابع ”استهداف الطريق 47 السريع في جبل سنجار، والعمليات البرية التي تنفذها البيشمركة ستضعف قدرة داعش الإرهابي على إرسال مقاتلين ومعدات إلى العراق، وسيساعد على قطع وسيلة مهمة لتمويل نشاطاتهم الإرهابية“.

 وأوضح أن ”قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش قد نفذت 36 غارة جوية (في منطقة سنجار)، في دعم لهذه العمليات منذ 11 نوفمبر/ تشرين الثاني“.

وتمكنت قوات البيشمركة، أمس الخميس، من بسط سيطرتها على مدخل قضاء سنجار، شمالي العراق، بعد أن طردت عناصر التنظيم من نقطة أمنية مهمة في المكان.

وبدأت قوات البيشمركة، صباح أمس، هجومها من ثلاثة محاور، لاستعادة سنجار من قبضة تنظيم ”داعش“ وبمساندة جوية من طيران التحالف الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة