الإمارات تدعو الأطراف الليبية إلى الموافقة دون تأخير على اتفاق الصخيرات 
الإمارات تدعو الأطراف الليبية إلى الموافقة دون تأخير على اتفاق الصخيرات الإمارات تدعو الأطراف الليبية إلى الموافقة دون تأخير على اتفاق الصخيرات 

الإمارات تدعو الأطراف الليبية إلى الموافقة دون تأخير على اتفاق الصخيرات 

أبوظبي ـ حثت الإمارات العربية المتحدة، جميع الأطراف الليبية على الموافقة دون مزيد من التأخير أو التعديلات، على اتفاق الصخيرات الخاص بالتوصل لحل سياسي للأزمة في ليبيا.

وقال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، إن بلاده "تحث جميع الأطراف على مواصلة التعاون البناء مع الأمم المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار و الرخاء في ليبيا".

وقال قرقاش في بيان أصدره صباح اليوم الجمعة أن الإمارات "ملتزمة باستقرار وازدهار ليبيا والشعب الليبي إدراكا منها بأن ليبيا المستقرة والمعتدلة ستساهم بشكل إيجابي في المنطقة والمجتمع الدولي" مشيرا إلى أن الإمارات "تدعم بشكل مستمر عملية السلام في محاولة للتوصل إلى فترة انتقالية ناجحة لمصلحة الشعب الليبي والمنطقة".

وأضاف "نطالب جميع الأطراف الليبية بالوفاء بالتزاماتها من أجل التوصل إلى حل سياسي قاطع، تشرف عليه الأمم المتحدة ويدعمه المجتمع الدولي".

وتابع "في إطار التزامنا، لاحظنا وجود معايير مختلفة حول التعاون مع القوى الإقليمية والوصول إلى جميع العناصر المعتدلة من جميع الوان الطيف السياسي الليبي واحترام قرارات الأمم المتحدة في هذا الشأن والعمل بشكل جاد لدعم هذه العملية".

وأضاف قرقاش "أن دولة الإمارات تقدر دور الأمين العام للأمم المتحدة وتثني على العمل و الصبر لمبعوث الأمم المتحدة المنتهية ولايته برناردينو ليون وكذلك سعيه الدؤوب للتوصل إلى تسوية سياسية في ليبيا في جميع مراحل العملية الصعبة. إن ثباته و احترافيته يجب الاعتراف بهما."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com