“داعش” يتبنى تفجيري الضاحية ويتوعد “حزب الله”

“داعش” يتبنى تفجيري الضاحية ويتوعد “حزب الله”

بيروت – تبنى تنظيم “داعش” تفجيرين انتحاريين وقعاً في “برج البراجنة” بالضاحية الجنوبية لبيروت معقل تنظيم “حزب الله” اللبناني، وفقاً لبيان نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسقط جراء الهجومين نحو 45 قتيلاً وأكثر من 180 جريحاً على الأقل ضحايا، اليوم الخميس، نتيجة هجومين “انتحاريين” نفذهما شخصان بمنطقة “برج البراجنة” في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بيروت، وفقاً لصحيفة النهار.

وأعلن رئيس الحكومة تمام سلام الحداد العام يوم غد الجمعة واقفال المؤسسات والمدارس حدادا على ضحايا تفجيري برج البراجنة.

وتعهد مسؤول كبير في جماعة “حزب الله” اللبنانية بمواصلة القتال ضد من أسماهم “الإرهابيين”، قائلاً : “إنها معركة طويلة ومستمرة”.

وقال حسين خليل المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله: “ما جرى اليوم يؤكد أننا نسير على الطريق الصح وأن هذه المعركة مستمرة في وجه الإرهاب وهذه المعركة ليس قصيرة .. معركة طويلة بيننا وبينهم”، وفقاً لرويترز.

وأفادت مصادر لبنانية إعلامية بأن انتحارياً ثالثاُ لم يتمكن من تفجير نفسه، تم العثور على جثته في موقع الانفجار الثاني، مع إشارة البعض إلى أن الانتحاري الثالث كان ينوي دخول مبنى الأمن اللبناني لتفجير نفسه بداخله.

وقالت مصادر محلية  إن الانفجارين وقعا قرب حسينية ومستشفى حيفا في برج البراجنة، مما أسفر عن سقوط قتلى وأكثر من 100 جريح حتى الآن.

وأكدت الوكالة الوطنية للإعلام، من جانبها، سقوط ضحايا في التفجيرين بـ”شارع الحسينية في برج البراجنة”، مشيرة إلى أنه “يفصل بين الانفجارين حوالي 150 متراً.

ورجحت مصادر أمنية في الضاحية أن التفجيرين ناجمين عن هجومين “انتحاريين” في المنطقة المكتظة سكانياً، مما ينذر بارتفاع عدد الضحايا.

يشار إلى أن منطقة الضاحية الجنوبية، التي تعد إحدى المعاقل الشعبية لميليشيات “حزب الله”، كانت قد شهدت في السنوات الماضية، تفجيرات وهجمات عدة، أوقعت عشرات القتلى.

 Man carrying a gun uses his mobile phone in a damaged area caused by two explosions in Beirut's southern suburbs, Lebanon

A motorcycle is seen amid residents inspecting a damaged area caused by two explosions in Beirut's southern suburbs, Lebanon

Residents inspect a damaged area caused by two explosions in Beirut's southern suburbs, Lebanon

Residents inspect a damaged area caused by two explosions in Beirut's southern suburbs, Lebanon

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع