الجيش السوري يعلن سيطرته على مدينة استراتيجية في ريف حلب‎

الجيش السوري يعلن سيطرته على مدينة استراتيجية في ريف حلب‎

حلب- أعلن الجيش السوري، اليوم الخميس، سيطرته على مدينة الحاضر الاستراتيجية في ريف حلب الجنوبي، وذلك في أحدث تقدم له في هذه المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة.

وقال مصدر عسكري، إن “الجيش السوري ومسلحين متحالفين معه، سيطروا اليوم الخميس على مدينة الحاضر الاستراتيجية في ريف حلب الجنوبي”.

وأضاف المصدر في حديث للتلفزيون السوري الرسمي، أن “مقاتلي المعارضة فروا من المدينة بعد سيطرة الجيش السوري وحلفائه على المدينة بالكامل”.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن “مدينة الحاضر كانت المعقل الرئيسي للمعارضة المسلحة في المنطقة الريفية في جنوب حلب“، معتبراً أن “استعادة المدينة ستساعد الجيش السوري على التقدم نحو بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين المحاصرتين الواقعتين إلى الغرب في محافظة إدلب”.

ويستهدف هجوم حلب منطقة واسعة تقع إلى الجنوب من المدينة قرب الطريق السريع المتجه إلى دمشق. ويسعى الجيش وحلفاؤه الذين سيطروا بالفعل على عدة قرى وبلدات لاستعادة زمام المبادرة من مسلحي المعارضة.

وفي تطور منفصل، شق الجيش بمساعدة قصف جوي روسي مكثف، طريقه إلى قاعدة كويرس الجوية في محافظة حلب، الثلاثاء الماضي، ليكسر الحصار الذي فرضه عليها مسلحو تنظيم داعش منذ نحو عامين، كما حرر الجيش عسكريين كانوا يتحصنون بداخلها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع