حماس ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي وسم منتجات المستوطنات
حماس ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي وسم منتجات المستوطناتحماس ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي وسم منتجات المستوطنات

حماس ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي وسم منتجات المستوطنات

غزة- رحبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس بالقرار الصادر عن المفوضية الأوروبية بـ "وسم" (تمييز) منتجات المستوطنات الإسرائيلية، في الأسواق الأوروبية.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان إن "وضع علامات على منتجات المستوطنات الإسرائيلية خطوة في الاتجاه الصحيح".

ودعا أبو زهري الاتحاد الأوروبي، إلى فرض "عقوبات" و"قيود" شاملة، على السلع والخدمات التي ترتبط بمنظومة "الاحتلال الإسرائيلي" ككل، وعدم اقتصارها على منتجات "المستوطنات" فقط.

ووافقت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء، على وضع ملصقات على منتجات المستوطنات الإسرائيلية لتمييزها.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة، قد ذكرت أن مفوضية الاتحاد الأوروبي، تبنت في اجتماع لها في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الأربعاء قرارا بوسم بضائع المستوطنات الإسرائيلية، وذلك بعد أسابيع من المداولات الداخلية والمساعي الإسرائيلية لمنع صدور القرار.

ورجحت الإذاعة أن يشمل القرار الخضار والفاكهة الطازجة، والعسل، وزيت الزيتون، والنبيذ ومنتجات التجميل.

وسيتم وفق القرار وضع علامات خاصة على المنتجات المصنعة في المستوطنات الإسرائيلية، ويجري تصديرها إلى الأسواق الأوروبية بحيث يكون المستهلك الأوروبي على معرفة بمصدرها ولا تحمل عبارة "صنع في إسرائيل".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس صادق في 26 نيسان/أبريل 2010، على قانون لحظر ومكافحة منتجات وخدمات المستوطنات، المقامة على الأراضي الفلسطينية، وإحلال المنتجات الوطنية محلها، دعماً للاقتصاد الوطني الفلسطيني، ولتوفير فرص تسويقية أفضل، للسلع والبضائع الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com