اعتقال 6 مصريين في الكويت دعوا إلى الإضراب
اعتقال 6 مصريين في الكويت دعوا إلى الإضراباعتقال 6 مصريين في الكويت دعوا إلى الإضراب

اعتقال 6 مصريين في الكويت دعوا إلى الإضراب

اعتقلت السلطات الأمنية المختصة في الكويت، الأربعاء، ستة مصريين مقيمين في البلد الخليجي بتهمة الدعوة إلى الإضراب احتجاجاً على مقتل وافد مصري بشكل متعمد من خلال دهسه بسيارة مواطن كويتي خلال مشاجرة.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها، إن الأشخاص الستة متهمون "بإساءة استغلال حساباتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها في بث وترديد عبارات سب وقذف مسيئة بحق دولة الكويت ومؤسساتها والمواطنين".

ووجهت الوزارة في بيانها للمصريين الستة أيضاً تهمة "نشر رسائل مغرضة عبر المواقع المختلفة لتحريض الجالية المصرية والدعوة للإضراب وإثارة مشاعر الكراهية على خلفية واقعة المشاجرة المتبادلة بين مقيمين ومواطنين، التي وقعت مؤخراً داخل وخارج نطاق أحد المجمعات التجارية بمحافظة حولي".

وأضافت الوزارة في بيانها أن ذلك "ينطوي على مخالفة صريحة للقانون وخروج على النظام العام وإخلال بالأمن وتعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر وتعطيل المصالح العامة والخاصة".

والمتهمون الستة هم، أحمد السيد محمد فرح، أحمد جابر أحمد عبدالسلام، محمد فرج علي سليم، طارق عبدالحميد عبدالحكيم عبدالحميد، محمد الشوادفي عبيد الشوادفي العشري، عبدالرحمن محمد عبدالرحمن أحمد.

وأوضح البيان أنه "تم إحالة المتهمين الستة إلى جهات التحقيق المختصة، وتؤكد وزارة الداخلية عزمها على مواصلة جهودها لمنع أية أعمال من شأنها الإخلال بالأمن العام والنظام، وتحذر كل من يسيء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وتؤكد أن الجميع سواء أمام القانون وأن القضاء العادل والشامخ يأخذ مجراه".

وكانت الكويت قد اعتقلت أربعة مصريين يوم الجمعة الماضي بالتهمة ذاتها بعد أن سجلت مواقع التواصل الاجتماعي دعوات كثير من المصريين للتظاهر أمام سفارة بلادهم في الكويت، عقب مقتل العامل المصري أحمد عاطف فرغلي، السبت قبل الماضي، بمجمع تجاري دهسًا تحت عجلات سيارة أحد الشباب الكويتيين بعد مشاجرة بينهم خلفت إصابات بين الطرفين.

ورغم علاقة الكويت ومصر القوية، والتي يؤكد الطرفان على أنها لا تتأثر بمثل هذه الحوادث، فإن مشاجرة “حولي” شهدت تراشقاً بين وسائل الإعلام والمدونين في البلدين حول الحادثة التي يوثقها مقطع فيديو منشور على موقع “يوتيوب”.

وألقت السلطات الأمنية في الكويت القبض على جميع المشاركين في المشاجرة، ومازالت تحجز قائد السيارة الكويتي الذي دهس الوافد المصري، فيما رحلت عدداً من المصريين المشاركين في المشاجرة.

وكانت السفارة الكويتية في القاهرة، قد دعت مواطنيها من طلبة وزائرين إلى أخذ الحيطة والحذر، بعد الحادثة التي تسببت في غضب واسع بين المصريين.

ويذكر أنه قد تعرضت طالبة جامعية كويتية تدرس في مصر لاعتداء وسب من قبل طلاب مصريين داخل إحدى الجامعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com