بحاح: التاريخ لن يرحم الحوثيين
بحاح: التاريخ لن يرحم الحوثيينبحاح: التاريخ لن يرحم الحوثيين

بحاح: التاريخ لن يرحم الحوثيين

أكد نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء، خالد محفوظ بحاح، أن التاريخ لن يرحم الحوثيين، الذين نشروا القتل والدمار في جميع أنحاء البلاد.

وقال بحاح خلال لقاء جمعه اليوم الأربعاء، بوفد من اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، إن "التاريخ سيكتب جيداً حول هذه الفترة العصيبة من تاريخ اليمن، ولن يرحم كل من تسبب في إحداث القتل والدمار".

وعبر عن "ألمه الكبير من العدوان السافر الذي تقوم به مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين العزل"، مضيفاً أن "كل من يسقط قتيلاً في هذه الحرب سيترك جرحاً غائراً في نفوس أهله وأحبابه".

ونقل بحاح للوفد "ثقة حكومته فيه برصد كافة الانتهاكات بشفافية، قائلاً: "الحكومة واثقة بأن اللجنة سترصد كافة الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في عموم مدن ومحافظات الجمهورية اليمنية"، مشيراً إلى أن "الحكومة تبارك استقلالية اللجنة وحياديتها وتدعمها بشكل كامل لتقوم بواجباتها الوطنية على أكمل وجه".

وشدد على أن "الحكومة تدرك مسؤولياتها الوطنية عن كل المواطنين في مختلف المحافظات، وأن جهودها حثيثة للوصول الى سلام يحقن الدماء في أقرب وقت ممكن، لكن تعنت الانقلابيين يحملهم المسؤولية الكاملة عن القتل والدمار الذي حل بهذا الوطن وأبنائه جميعا".

من جانبه، أكد وفد اللجنة أنه "سيعمل وفق المعايير الدولية من أجل رصد كل الانتهاكات التي ارتكبت بحق الإنسان اليمني وكافة مقدرات الوطن".

وأضاف الوفد "أن اللجنة ستعمل مع كل الجهات الحقوقية الداخلية والخارجية وكل المنظمات الدولية، للوصول إلى رصد شامل لكافة الانتهاكات والجرائم المختلفة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com