حزب الله يدعو لحل سياسي في سوريا واليمن دون شروط "تعجيزية"
حزب الله يدعو لحل سياسي في سوريا واليمن دون شروط "تعجيزية"حزب الله يدعو لحل سياسي في سوريا واليمن دون شروط "تعجيزية"

حزب الله يدعو لحل سياسي في سوريا واليمن دون شروط "تعجيزية"

بيروت- دعا الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، واشنطن، إلى اعتماد الحل السياسي في سوريا واليمن، دون شروط "تعجيزية"، معتبراً أن الولايات المتحدة وحلفائها، غير قادرين على الحسم العسكري في البلدين.

جاءت تصريحات نصر الله، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، مباشرة عبر شاشة عملاقة في أحد مقرات الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك في ذكرى "يوم شهيد حزب الله"، الذي يصادف 11 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام.

وقال نصر الله: "على مستوى اليمن وسوريا، تأكد لأميركا وحلفائها وأدواتها، أنهم غير قادرين على حسم المعركة مهما أجلوا الحلول السياسية، بسبب الواقع الميداني والصمود الميداني"، مضيفاً أن "هذا الأمر ينطبق على العراق أيضاً".

وتابع "يجب أن تُسقطوا الخيار العسكري، وتذهبوا بشكل جدي إلى حل سياسي من دون شروط تعجيزية أو استعلائية".

من جانب آخر، استبعد الأمين العام لحزب الله، أن "تشن إسرائيل أي عدوان على لبنان في الوقت الراهن، بسبب كلفة الحرب عليها، وبسبب معادلة الردع التي أوجدها الحزب".

لكنه قال إن إسرائيل "ستستمر في الحرب الأمنية والتضليل الإعلامي والضغط الاقتصادي على كل من يظنون أنه يمكن أن يؤثر على البنية الاقتصادية للمقاومة ولا جديد لذلك".

ودعا نصر الله "الفرقاء اللبنانيين إلى ألا يكونوا شركاء للرئيس الأمريكي باراك أوباما، ولا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو"، متهماً البعض في لبنان بأنه "ليس لديهم مشكلة في استهداف المقاومة".

يذكر أن حزب الله يقاتل إلى جانب قوات النظام السوري، بشكل علني منذ مطلع 2013، خاصة في منطقة القلمون السورية ومحيط بلدة عرسال اللبنانية المحاذية للحدود مع سوريا، في ظل تحذيرات في الداخل اللبناني، من أن هذه المعارك "ستؤدي إلى فتنة داخلية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com