مسؤول عراقي يطلب بمحاكمته قضائيا بعد مقتل 68 شخصا جراء الأمطار
مسؤول عراقي يطلب بمحاكمته قضائيا بعد مقتل 68 شخصا جراء الأمطارمسؤول عراقي يطلب بمحاكمته قضائيا بعد مقتل 68 شخصا جراء الأمطار

مسؤول عراقي يطلب بمحاكمته قضائيا بعد مقتل 68 شخصا جراء الأمطار

طالب رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، الثلاثاء، المواطنين ذوي الضحايا الذي لقوا مصرعهم صعقا بالكهرباء خلال الفيضانات، برفع دعاوى قضائية ضده وضد الجهات المسؤولة الأخرى.

وقال العضاض في لقاء متلفز، تابعته إرم، إن "أزمة الفيضانات الأخيرة في بغداد رافقتها إدارة سيئة للكهرباء، ولم يكن لديهم اية بدائل لتلافي تعريض المواطنين لخطر الصعق الكهربائي"، مبينا أن "68 مواطنا في بغداد لقوا مصرعهم نتيجة الصعق بالكهرباء".

وأضاف أن "جميع الجهات مسؤولة عن مصرع هؤلاء المواطنون"، مطالباً ذوي الضحايا بـ"إقامة دعوى قضائية على جميع المؤسسات المعنية بهذا الموضوع، واذا ثبت تقصيري، فأنا ادعوهم لرفع دعوى قضائية بحقي".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، تسلم الطب العدلي في بغداد العشراء من جثث الأشخاص الذين قتلوا صعقاً بالكهرباء بسبب سيول الأمطار التي اجتاحت العاصمة بغداد ومن العراق الأخرى الأسبوع الماضي.

وقامت السلطات العراقية بإجلاء مئات الأسر من مخيمات النازحين كانت تقطن مناطق العاصمة بغداد بعد أن اجتاحت سيول الأمطار خيامهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com