حزب طالباني يدعو لحل حكومة العبادي – إرم نيوز‬‎

حزب طالباني يدعو لحل حكومة العبادي

حزب طالباني يدعو لحل حكومة العبادي

المصدر: خاص – شبكة إرم الإخبارية

دعا قيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني، إلى حل حكومة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي وتشكيل حكومة جديدة، مشيراً إلى أن الإصلاحات التي اتخذها العبادي لن تتحقق إلا بحل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة.

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم، الثلاثاء، في مقابلة صحفية، ان الاوان حان ان يستقيل رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي من منصبه ومن ثم تشكيل حكومة جديدة من التكنوقراط تضم اشخاصا من الكرد والعرب الشيعة والسنة، لافتا الى انه بهذه الخطوة يمكنه النجاح في مهمته.

و أوضح كريم وهو من القيادات المقربة من طالباني ”إن استقرار العراق من مصلحة إيران“، مطالبا إيران والولايات المتحدة الأمريكية بالعمل معا من أجل دعم الاصلاحات ومواجهة الفساد والمشكلات الاخرى في العراق.

ومحافظة كركوك الغنية بالنفط تشهد خلافات بسبب عاديتها حيث تقول حكومة إقليم كردستان أنها كردية وتابعة لها، فيما تؤكد حكومة بغداد على أنها ”مدينة عراقية ذات أعراق وديانات متعددة وستحل وفق المادة 140 من الدستور العراقي“.

وكان محافظة كركوك قد اجتمع مع العبادي قبل عدة أشهر من أجل معالجة مشكلات كركوك ومطالبها فتعهد العبادي بالاستجابة لتلك المطالب.

الا ان توترات حصلت في العلاقة بين كركوك وبغداد وصرح نجم الدين مطلع الاسبوع الجاري بانه بعد تحرير المناطق التي يسطر عليها تنظيم ”داعش“ الارهابي ضمن المحافظة، سيتم اجراء استفتاء لإعادة كركوك الى اقليم كردستان او البقاء ضمن الحكومة الاتحادية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com