الجيش الليبي يعلن مقتل 4 من أفراده في معركة "الدفاع الجوي"

الجيش الليبي يعلن مقتل 4 من أفراده...

مصدر في الجيش الليبي يؤكد مقتل عشرات "الإرهابيين" خلال معركة تحرير معسكر الدفاع الجوي الواقع شرق البلاد.

المصدر: طرابلس- شبكة إرم الإخبارية

أعلن الجيش الليبي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل وجرح 13 من عناصره، خلال معركة تحرير معسكر الدفاع الجوي، الواقع في منطقة ”سيدي فرج“ في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال مصدر في رئاسة أركان الجيش الليبي، في تصريح لشبكة إرم الإخبارية، إن ”معركة تحرير معسكر الدفاع الجوي المعروف باسم الدشم في منطقة سيدي فرج، سقط على إثرها أربعة شهداء وتسعة قتلى، فيما تكبد الإرهابيون عشرات القتلى داخل المعسكر وفي محيطه“.

وعن تفاصيل المعركة، أوضح المصدر ”اقتحمت القوات المسلحة معسكر الدفاع الجوي، بمساندة من عناصر كتيبة المشاة وبغطاء سلاح الجو عبر الطيران العامودي المقاتل، ليتم السيطرة على المعسكر خلال ساعات“.

وأشار المصدر إلى أنه ”عقب إحكام السيطرة على المعسكر، انتشر عناصر الهندسة العسكرية في محيطه، لتفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيون، عقب انهيار صفوفهم وفرارهم من الموقع“.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية في وقت سابق، عن الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الكرامة، ناصر الحاسي، تأكيده على أن ”القوات المسلحة سيطرت على معسكر الدفاع الجوي في بنغازي، ووصلت إلى مصنع الأسمنت“، لافتاً إلى أن ”الطيران الحربي شن ثلاث غارات اليوم على مواقع الجماعات الإرهابية“.

وكان سلاح الجو الليبي نفذ خلال الأيام الثلاثة الماضية، غارات مكثفة في مدينة بنغازي، استهدفت عدة مواقع في المحور الغربي في منطقة الهواري، ما أوقع خسائر في الآليات والأرواح بين صفوف المتشددين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com