استشهاد فلسطيني برصاص حارسي أمن إسرائيليين
استشهاد فلسطيني برصاص حارسي أمن إسرائيلييناستشهاد فلسطيني برصاص حارسي أمن إسرائيليين

استشهاد فلسطيني برصاص حارسي أمن إسرائيليين

القدس – استشهد شاب فلسطيني اليوم الثلاثاء، بعد أن أطلق عليه حارسا أمن إسرائيليان النار.

وزعمت شرطة الاحتلال أن الشاب الفلسطيني كان يحمل سكينا بالقرب من الحي القديم في القدس، بعد وقت قصير من قيام اثنين من الصبية الفلسطينيين بطعن حارس في ترام في نفس المنطقة. .

وتشهد إسرائيل وفلسطين أسوأ موجة عنف منذ حرب غزة في عام 2014 حيث يدعو ناشطون فلسطينيون إلى "انتفاضة" باستخدام السكاكين ضد الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهد 73 فلسطينيا منذ أول أكتوبر/تشرين الأول برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية بينهم 44 قالت إسرائيل إنهم كانوا ينفذون هجمات. ومعظم المهاجمين دون العشرين عاما، بينما قتل 12 إسرائيليا.

وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلي لوبا سامري إن فلسطينيين اثنين عمرهما 12 و13 عاما طعنا حارس أمن في ترام بمنطقة بيسجات زئيف وهي مستوطنة يهودية شمالي القدس. ورد الحارس بإطلاق النار عليهما.

وقالت متحدثة باسم مستشفى إن أحدهما أصيب بجروح خطيرة. وقالت الشرطة إن الآخر وضع رهن الاحتجاز. وقال راديو إسرائيل إن الركاب ساعدوا في التغلب على الاثنين.

وقالت سامري انه بعد بضع دقائق أطلق حارسا أمن النار على فلسطيني عمره 37 عاما يمسك سكينا ركض نحوهما. وقال المستشفى الذي نقل إليه إنه توفي في وقت لاحق متأثرا بجروحه.

وأضافت سامري أن أحد المارة الفلسطينيين أصيب في إطلاق الرصاص.

والعنف الذي تأجج في الأسابيع الستة الماضية اندلع لأسباب منها تصاعد زيارات اليهود للحرم القدسي الذي له مكانة خاصة لدى المسلمين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com