معارك عنيفة بين المقاومة والحوثيين في شبوة 

معارك عنيفة بين المقاومة والحوثيين في شبوة 
صنعاء – أفاد العميد عبد الله النسي، محافظ شبوة اليمنية، اليوم الثلاثاء بأن معارك عنيفة تدور في مديرية بيحان بين المقاومة الشعبية من جهة والمسلحين الحوثيين مدعومين بالقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح من جهة أخرى.

وقال النسي إن المعارك تدور على أشدها في بيحان، وأن المقاتلات الجوية التابعة لقوات التحالف العربي ساندت مقاتلي المقاومة من خلال شن الغارات الجوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح.

ولفت إلى أن المواجهات منقسمة إلى محورين، الأول من معسكر بيحان إلى منطقة الحرجه وهو أول خط دفاع للمقاومة الشعبية المكونة من قبائل آل عريف، أما المحور الثاني من الشمال بوادي بيحان في المناطق الحدودية مع محافظة البيضاء.

وأوضح أن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف الحوثيين وقوات صالح دون أن يتسنى تحديد أعدادهم بشكل دقيق.

وأكد النسي أن ”معنويات مليشيا الحوثي وصالح منهارة تماماً، واستمرارهم في مواجهة المقاومة في بيحان يأتي فقط لرفع معنويات أفرادهم“.

وتابع ”لهذا فإننا نحذرهم تحذيرا شديدا من استمرار مواجهة المقاومة، وأنهم سيندمون في القريب العاجل عندما تنفذ المقاومة و الجيش الوطني المدعوم بقوات التحالف عملية مزلزلة تدكهم عن بكرة أبيهم“.

يذكر أن مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت بين الطرفين منذ الأسبوع الماضي، بعد محاولة الحوثيين وقوات صالح التقدم من محافظة البيضاء باتجاه محافظة شبوة لتعزيز مواقعهم بداخلها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com