الحوثيون يطرقون أبواب الجنوب اليمني من جديد‎
الحوثيون يطرقون أبواب الجنوب اليمني من جديد‎الحوثيون يطرقون أبواب الجنوب اليمني من جديد‎

الحوثيون يطرقون أبواب الجنوب اليمني من جديد‎

عدن - بعد سيطرة ميليشيات الحوثي وقات صالح على بلدة دمت التي تعتبر بوابة عبور نحو محافظة الضالع باتوا من جديد على أعتاب جنوب اليمن الذي طردوا منه قبل أشهر.

وقال مصدر محلي في محافظة الضالع إن الحوثيون وقوات صالح قصفوا قاعدة العند الجوية في محافظة لحج.

ويأتي ذلك بالتزامن مع وصول قوات سودانية إلى القاعدة الجوية الأضخم في البلاد.

وحذر مراقبون من محاولات الحوثيين الاستيلاء على القاعدة التي يتم تجهيزيها بأسلحة ومعدات حديثة، وتخوفوا من أن تكون لقمة سائغة للمليشيات.

وعلى صعيد آخر، شن طيران التحالف العربي اليوم الثلاثاء غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بالعاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة.

وذكرت مصادر محلية  أن غارات جوية استهدفت مخازن أسلحة في جبل ظفار القريب من جبل عيبان غرب صنعاء.

وأوضحت أن دوي انفجارات عنيفة هزت المنطقة، وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع بكثافة، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف.

ومنذ صباح اليوم يحلق طيران التحالف على أجواء العاصمة بشكل كثيف، وسط إطلاق المضادات الارضيّة من قبل الحوثيين وقوات صالح من مواقع متفرقة.

وفي محافظة الحديدة 226/ كم غرب صنعاء/ ، ذكرت مصادر محلية أخرى، أن طيران التحالف العربي قصف معسكر الحرس الجمهوري بمنطقة كيلو 16 بعدة غارات جوية، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها.

ويواصل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح في اليمن منذ أكثر من سبعة أشهر، مخلفاً خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com