غزة على طاولة وزراء الخارجية العرب
غزة على طاولة وزراء الخارجية العربغزة على طاولة وزراء الخارجية العرب

غزة على طاولة وزراء الخارجية العرب

عقد وزراء خارجية الدول الأعضاء بـالجامعة العربية اليوم الاثنين اجتماعا لمناقشة العدوان الإسرائيلي على غزة، وكان مندوب الكويت لدى الجامعة العربية عزيز رحيم الديحاني قد صرح الجمعة بأن بلاده دعت إلى اجتماع عاجل للوزراء لمتابعة العدوان على القطاع.

ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إضافة إلى استمرار اعتداءات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أفادت وسائل إعلام عربية بسقوط عدد من الشهداء والإصابات جراء قصف إسرائيلي في منطقة رفح. وبهذا يصل عدد الشهداء منذ بداية الحملة الإسرائيلية على القطاع إلى 164، بينما بلغ عدد الجرحى حوالي 1100. وقد أوقع القصف الإسرائيلي لغزة أمس الأول السبت وحده 46 شهيدا.

تزامن ذلك مع الإعلان عن عقد لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي اجتماعا طارئا الأربعاء بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، لبحث العدوان على غزة.

وسيناقش الاجتماع الوضع الحالي بقطاع غزة، إلى جانب الأوضاع الإنسانية وسبل "وقف الإبادة الجماعية التي تتم في القطاع".

من جانبه، أصدر رئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان في وقت سابق بيانا مع بداية العدوان على غزة دعا فيه "إلى تدخل الشرعية الدولية" لـ"ردع سياسات الكيان الصهيوني الإجرامية تجاه الفلسطينيين".

كما وجه رسالة مماثلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالبه فيه بسرعة التحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة.

وأوضح أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني محمد صبيح أن الاجتماع سيشارك فيه رؤساء البرلمانات والشعب البرلمانية العربية، وذلك لبحث دور المؤسسات التشريعية العربية في التواصل مع مؤسسات البرلمان الأجنبية، وبينها الكونغرس الأمريكي والبرلمان الأوروبي، لتوضيح حقيقة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة منذ أكثر من سبع سنوات.

وتتضارب التوقعات بشأن النتائج التي سيخرج بها اجتماع وزراء الخارجية العرب، حيث يذهب البعض إلى الاعتقاد أن اللقاء لن يخرج بأي شيء ملموس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com