البرلمان الليبي يؤجل مناقشة مقترح حكومة التوافق
البرلمان الليبي يؤجل مناقشة مقترح حكومة التوافقالبرلمان الليبي يؤجل مناقشة مقترح حكومة التوافق

البرلمان الليبي يؤجل مناقشة مقترح حكومة التوافق

أجل مجلس النواب الليبي (البرلمان)، جلسته التي كانت مقررة لمناقشة ملف الحوار حتى الأسبوع المقبل، بسبب سفر المستشار عقيلة صالح قويدر رئيس المجلس إلى السعودية، للمشاركة في قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المنعقدة بالرياض.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء الليبية، فقد تقرر تأجيل جلسة مجلس النواب، التي كان من المقرر انعقادها اليوم، لمناقشة مقترح مقدم حول الحكومة التوافقية الجديدة المقترحة من قبل الأمم المتحدة، لتسوية الأزمة الليبية إلى الأسبوع المقبل.

وأكد المستشار الإعلامي للرئيس فتحي عبد الكريم المريمي، أن الرئيس سيشارك في القمة الرابعة بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المزمع عقدها يومي الثلاثاء والأربعاء، وسيعرض من خلال هذه المشاركة العديد من الموضوعات السياسية والاقتصادية والعسكرية، التي تهم ليبيا ودول هذه القمة.

وكان 90 نائباً في البرلمان الليبي، أبدو موافقتهم على مقترح تقدم به نواب المنطقة الجنوبية، يقضي بالموافقة على الاتفاق السياسي وحكومة التوافق، لكن ضمن عدد من الشروط والتعديلات المسبقة.

وينتظر أن يباشر المبعوث الأممي الجديد الألماني مارتن كوبلر، الذي عينه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأسبوع الماضي، مهامه في ليبيا خلفاً للإسباني برانردينو ليون، خلال الأيام القليلة المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com