تعزيزات عسكرية عراقية تمهيدا لاقتحام الرمادي
تعزيزات عسكرية عراقية تمهيدا لاقتحام الرماديتعزيزات عسكرية عراقية تمهيدا لاقتحام الرمادي

تعزيزات عسكرية عراقية تمهيدا لاقتحام الرمادي

الرمادي- وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى شمال مدينة الرمادي، الإثنين، استعدادا لاقتحامها حيث تخضع منذ أكثر من شهرين لطوق أمني تفرضه قوات الجيش والشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الإرهاب.

وقال ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي بمحافظة الأنبار ويدعى سعد ياسين، إن "قوة عسكرية من الجيش العراقي وصلت على مراحل إلى محافظة الأنبار قادمة من العاصمة بغداد تضم دروعا وعربات مصفحة ومئات المقاتلين".

وكان تنظيم "داعش" قد سيطر على أجزاء واسعة من محافظة الأنبار العام 2014، وسيطر في مايو الماضي على مدينة الرمادي مركز المحافظة.

وأشار ياسين، بحسب الأناصول، إلى أن "القوة دخلت ناحية الخالدية شمالي الرمادي واستقرت في موقع عسكري محصن ضمن خطة لتعزيز القوات الأمنية والاستعداد لاقتحام الرمادي".

وأوضح أن "إعلان ساعة الصفر لاقتحام مركز مدينة الرمادي يحدده القادة العسكريون في وزارة الدفاع".

وقال قائد "صحوة المنطقة الغربية" (قوات عشائرية موالية للحكومة)، عاشور المحلاوي، إن "مسلحي تنظيم داعش فقدوا القدرة على إيقاف التقدم الحاصل لقوات الجيش العراقي باتجاه مركز مدينة الرمادي، وذلك بعد تكثيف القصف الجوي على المقار الرئيسة".

وأوضح الحمادي أن "العشرات من مسلحي وقيادات داعش تمكنوا من الفرار من الرمادي واستخدموا طرقا غير معبدة عبر منطقة الجزيرة، ووصلوا إلى قضاء هيت غرب الرمادي الذي يخضع لسيطرة المسلحين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com