الجيش العراقي يستعيد السيطرة على غرب الرمادي
الجيش العراقي يستعيد السيطرة على غرب الرماديالجيش العراقي يستعيد السيطرة على غرب الرمادي

الجيش العراقي يستعيد السيطرة على غرب الرمادي

كشف الضابط العسكري في قيادة عمليات الجيش بالأنبار العقيد وليد الدليمي، اليوم الإثنين، أن القوات الأمنية العراقية استطاعت تحرير المحور الغربي لمدينة الرمادي بالكامل من تنظيم "داعش".

وأضاف الدليمي أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب والجيش أكملت العملية بعد طرد التنظيم من مناطق التأميم، والـ 5 كيلو، والـ7 كيلو، وطوي، والبومرعي، ومعسكر اللواء الثامن".

وأوشح القائد العسكري أن القوات الأمنية تفرض كامل سيطرتها على تلك المناطق بالمحور الغربي، وتنتظر وصول قوات من "الحشد الشعبي" والعشائر وأفواج طوارئ شرطة الأنبار، لتقوم بعمليات السيطرة الميدانية على الأرض المحررة، ليتسنى لقوات مكافحة الإرهاب والجيش التقدم نحو مركز الرمادي.

وفي محافظة ديالى شرقي البلاد، دمرت القوات العراقية في عملية نوعية بعمق تلال حمرين شمال شرق بعقوبة، آلية عسكرية لتنظيم "داعش"، ومستودعاً للعبوات الناسفة، والمتفجرات في معسكرين للتنظيم.

وأفاد مصدر عسكري، في قيادة عمليات دجلة، بأن المعسكريْن كانا يحتويان أيضاً على مواد غذائية، وتجهيزات عسكرية للتنظيم، تم تدميرها إلى جانب إعطاب عربتين مسلحتين بمن فيهما، فضلاً عن ضبط مخبأ للعبوات الناسفة والمتفجرات.

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى ونينوى وصلاح الدين، إلا أنه ما يزال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار منذ مطلع عام 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com