6 قتلى في الهجوم على مركز تدريب الشرطة بالأردن (صورة)
6 قتلى في الهجوم على مركز تدريب الشرطة بالأردن (صورة)6 قتلى في الهجوم على مركز تدريب الشرطة بالأردن (صورة)

6 قتلى في الهجوم على مركز تدريب الشرطة بالأردن (صورة)

واشنطن - ذكرت السفارة الأردنية في واشنطن، اليوم الإثنين، أن عدد القتلى جراء الهجوم الذي وقع في مركز تدريب للشرطة، بالعاصمة الأردنية عمّان، ارتفع إلى 6 قتلى بعد وفاة جريح أردني متأثراً بإصابات تعرض لها في إطلاق النار، وفقاً لبيان السفارة.

وقالت السفارة في البيان أيضاً إن اثنين من المدربين الأمريكيين وآخر من جنوب أفريقيا وأردنييْن اثنيْن قتلوا في الهجوم، بالإضافة إلى المهاجم، مشيرة إلى أن 4 أشخاص أصيبوا بجراح ويتلقون العلاج.

وكان مسؤول أمريكي قد صرح بأن عدد الضحايا بلغ 8 قتلى إضافة إلى 6 مصابين آخرين، علاوة على مقتل منفذ الهجوم المسلح، قبل أن ينفي متحدث باسم الحكومة ذلك العدد.

وقال المسؤول إن أمريكيينْ كانا يعملان لدى المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وشؤون إنفاذ القانون بوزارة الخارجية الأمريكية قتلا في الحادث مع مدرب جنوب أفريقي، كانوا يقومون بتدريب قوات أمن فلسطينية.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني إن شرطياً أردنياً أطلق النار باتجاه المدربين وزملائهم ما أدى إلى مقتل المدربين الثلاثة وإصابة مدربيْن أمركييْن اثنين وأربعة أردنيين أحدهم بحالة خطرة.

وأضاف المومني أن قوات الشرطة تعاملت مع الحادث وقتلت المهاجم وقال إن التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث.

وقال مصدر أمني إن محققين من الجانب الأمريكي دخلوا على خط التحقيق لمعرفة تفاصيل القضية.

 وقالت متحدثة صحفية بالسفارة الأمريكية في الأردن في اتصال مع شبكة إرم الإخبارية إن السفارة لم تتوافر لديها بعد أي تفاصيل حول الحادث.

وهذه الحادثة تعتبر الأولى من نوعها في البلاد.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن مطلق النار هو أنور أبوزيد ضابط في الأمن برتية نقيب من منطقة الموقر. وخدم في البحث الجنائي والأمن الوقائي ثم نقل إلى المدينة التدريبية في الموقر التي وقع فيها الحادث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com