ليون: الإمارات ليست منحازة لأي طرف في ليبيا
ليون: الإمارات ليست منحازة لأي طرف في ليبياليون: الإمارات ليست منحازة لأي طرف في ليبيا

ليون: الإمارات ليست منحازة لأي طرف في ليبيا

قال برناردينو ليون، المبعوث الأممي السابق للأمم المتحدة إلى ليبيا، إنه ليس لدولة الإمارات موقف منحاز في ليبيا، واصفاً دورها بـ "دور الاتحاد الأوربي وروسيا ومصر والمغرب والجزائر وتركيا وقطر"، مؤكداً أن "الإمارات تؤيد حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا".

وأكد ليون في لقاء صحفي بإسبانيا قائلاً: "لا يوجد شيء لأخفيه، فسأبدأ العمل في الأكاديمية الإماراتية في الأيام المقبلة بعد ترك مهمتي في ليبيا، وكان من المقرر أن أبدأ في سبتمبر/ أيلول الماضي، لكن الأمم المتحدة كانت في المراحل النهائية من المفاوضات، ومددت عقدي أربع مرات منذ سبتمبر، وبدأت العمل على البحث عن مستقبلي المهني قبل شهرين من ترك الأمم المتحدة".

ونفى ليون أنه سيتقاضى 49 ألف يورو في الشهر، مؤكدا "هذه الأرقام مبالغ فيها ومتلاعب بها"، رافضاً الإعلان عن الراتب الحقيقي الذي سيحصل عليه من الإمارات. وقال إن "هذا ليست نقطة مهمة، ولكن العمل في الإمارات سيكون أفضل أجراً من أوروبا، ولكني أؤكد أنني لم أعمل في هذه المنطقة لأسباب اقتصادية".

وكان ليون تلقى عرضا للعمل كمدير عام لأكاديمية ]دبلوماسية بالإمارات التي أعلنت أن ليون قبل العمل كرئيس لهذه الأكاديمية، وهي مؤسسة بحثيّة تأسست لتدريب الجيل الجديد من الدبلوماسيين العرب.

وسبق أن أعلنت الأمم المتحدة خلال الأسبوع الماضي تعيين مارتن كوبلر رسميا كمبعوث لها إلى ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com