نبيل العربي يتوجه إلى السعودية‎ للمشاركة في القمة العربية اللاتينية
نبيل العربي يتوجه إلى السعودية‎ للمشاركة في القمة العربية اللاتينيةنبيل العربي يتوجه إلى السعودية‎ للمشاركة في القمة العربية اللاتينية

نبيل العربي يتوجه إلى السعودية‎ للمشاركة في القمة العربية اللاتينية

الرياض - توجه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي اليوم الأحد على رأس وفد يضم السفير السعودي لدى مصر ومندوبها بالجامعة أحمد عبدالعزيز القطان إلى الرياض للمشاركة في فعاليات الدورة الرابعة للقمة العربية اللاتينية التي تبدأ الساعات القادمة.

وقال العربي قبل مغادرته إن مجرد عقد القمة شيء مهم جدا لأن الدول العربية لديها مشاكل كبيرة حاليا وتحتاج لدعم من كل العالم، ودول أمريكا اللاتينية كلها تعترف حاليا بدولة فلسطين وهذا تقدم كبير جدا.

وأشار إلى أنه يشارك في القمة عدد كبير من الرؤساء العرب وعدد من رؤساء الدول اللاتينية وستعقد القمة برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز .

ولفت إلى أن القمة ستبحث ليس فقط الأمور السياسية ولكن ستبحث أيضا كل القضايا الاقتصادية والتجارية والثقافية حيث توجد روابط مشتركة بين العرب واللاتين وهذه القمة تعقد كل ثلاث سنوات حيث سبق وأن عقدت من قبل ثلاث مرات وهذه القمة تعد الرابعة وهى نتيجة اقتراح الرئيس البرازيلي السابق لولا دي سيلفا وكان الاجتماع الثالث في بيرو.

وحول أهم الموضوعات المطروحة خلال القمة قال العربي إن الدورة الرابعة للقمة العربية اللاتينية ستناقش موضوعات ذات صلة بتعزيز التعاون بين الدول بالإضافة إلى بحث قضايا إقليمية ودولية مثل القضية الفلسطينية ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة والإرهاب والأوضاع في سورية وليبيا واليمن، وبحث تطورات المؤتمر التاسع لمراجعة معاهدة عدم الانتشار النووي، والدورة العشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والمقدمة من جانب بيرو .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com