النجيفي وبارزاني يناقشان "معركة تحرير نينوى"
النجيفي وبارزاني يناقشان "معركة تحرير نينوى"النجيفي وبارزاني يناقشان "معركة تحرير نينوى"

النجيفي وبارزاني يناقشان "معركة تحرير نينوى"

بغداد- ناقش رئيس ائتلاف "متحدون للإصلاح" في العراق أسامة النجيفي خلال لقاء جمعه الأحد، مع رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني، التحضيرات والاستعدادات لمعركة تحرير نينوى والتعاون بين الحشد الوطني وقوات البيشمركة.

وقال بيان صادر عن مكتب النجيفي، بحسب "الأناضول"، إن "النجيفي التقى رئيس إقليم شمال العراق وجرت مناقشة التحضيرات والاستعدادات لمعركة تحرير نينوى، كما تم بحث موضوع التعاون بين الحشد الوطني وقوات البيشمركة تمهيدا للمعركة الفاصلة ضد الإرهاب التي تحتل الأولوية في اهتمامات الطرفين".

وأضاف البيان أن "الطرفين بحثا أوضاع النازحين والمهجرين والسبل المعتمدة لتخفيف معاناتهم، وأكدا أن موضوع النازحين يبقى أزمة إنسانية عميقة التأثير وهي لن تنتهي إلا بتحرير مدنهم وأراضيهم، وعودتهم إليها".

وبحث بارزاني والنجيفي الوضع السياسي في العراق وأبديا قلقهما من الوضع، وأشارا إلى ضرورة التمسك بالدستور والاتفاق السياسي والثوابت القانونية في معالجة الوضع.

وأشار البيان إلى أن "الجانبين بحثا الوضع الداخلي في إقليم شمال العراق، حيث أكد النجيفي على أهمية الاستقرار وتأجيل الأمور المختلف عليها لحين الانتهاء من المعركة ضد الإرهاب، وأن الأولوية ينبغي أن تكون لمقاتلة داعش وتحرير مدنه وأراضيه".

وعلى صعيد آخر، استعرض الجانبان نتائج الانتخابات التركية وانعكاساتها الإيجابية على تركيا والمنطقة بشكل عام، حيث أكد النجيفي دعمه لبارزاني مشيدا في ذات الوقت بدوره المهم في العملية السياسية في العراق والمنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com